بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أجري في مدينة خان يونس جنوب محافظات غزة جولة مركزية للتفتيش على الأغذية والتأكد من سلامتها حيث جابت شوارع المدينة ومراكز البيع والشراء المختلفة وذلك في إطار المساعي المبذولة للحفاظ على المواطنين وحماية المستهلكين.

وذكر رئيس قسم الصحة العامة في البلدية الأستاذ سعيد الأسطل أن الحملة المركزية قد شارك فيها مدير  التموين والمعادن الثمينة بالقطاع الرائد محمد المعصوابي، وممثلين عن مباحث التموين بالمحافظة، ووزارة الإقتصاد الوطني، بالإضافة إلى مفتشي الصحة بالبلدية.

وبين الأسطل أن الحملة قد جابت شوارع المدينة واستهدفت المصانع والمنشآت والمخابز والمحلات الخاصة ببيع الأطعمة والمشروبات في المدينة وأطرافها للتأكد من خطوط الإنتاج وسلامتها وتحقيق شروط النظافة والصحة العامة في أماكن صناعة الأغذية من أجل تأمين حياة صحية وسليمة لكافة المواطنين وحمايتهم من الأخطار الصحية المحدقة التي قد تهدد سلامتهم.

وأوضح الأسطل أنه قد تم توزيع إرشادات هامة تشمل الطرق الواجب إتباعها للتأكد من سلامة الأغذية من خلال التدقيق في صلاحيتها (الإنتاج والصلاحية)، بالإضافة إلى سلامة الحفظ والتعرف على شكل ورائحة الأطعمة السليمة أو الفاسدة منها، داعياً كافة التجار وأصحاب المطاعم إلى توفير كافة الشروط اللازمة والمطلوبة لضمان سلامة المنتج الغذائي.