بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أطلعت إدارة بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة المدير العام لصندوق تطوير وإقراض البلديات الدكتور توفيق البديري على تجاربها الناجحة على الأصعدة الإدارية والمالية والتكنولوجية وتطوير خدمات الجمهور .

وكانت البلدية ممثلة برئيسها المهندس يحيى الأسطل، والقائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، بمشاركة مدراء الدوائر  بالبلدية قد إستقبلوا المدير العام للصندوق عقب زيارة تفقدية لمشروعي الكراج المركزي للسيارات، ومركز خدمات الجمهور الجديد.

وخلال لقاء جمعهم في قاعة المجلس البلدي عبَر رئيس البلدية عن شكره وامتنانه لصندوق تطوير وإقراض البلديات على ما يبذله من جهدٍ كبير لخدمة بلديات قطاع غزة من خلال دعم وتمويل المشاريع الهامة والحيوية، مستعرضاً جملة المشاريع التطويرية التي تنفذها بلديته في أنحاء متفرقة من المدينة والتي تهدف إلى تعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين وخدمة الشرائح المجتمعية المختلفة، مشيراً في سياق متصل إلى أهمية اللقاء الرامي إلى مناقشة مخرجات المشاريع الحيوية التي مولها الصندوق سابقاً بالإضافة إلى مشاريع أخرى تأمل البلدية تأمين الدعم المالي لها بما يخدم سكان مدينة خان يونس.

 ومن جانبه قدم القائم بأعمال مدير عام البلدية عرضاً مصوراً يوثق مراحل مختلفة من التجارب الناجحة التي أطلقتها البلدية مؤخراً ومنها مشروع التحكم والتشغيل لآبار البلدية عن بعد، وتجربة إستخدام أجهزة (GPS) في أعمال الرفع المساحي، بالإضافة إلى تشغيل مجموعة من المفتشين الميدانيين للعمل في البلدية ويستخدمون الأجهزة التكنولوجية الحديثة (TABLET) في تسجيل قراءة العدادات الخاصة بإشتراكات المياه، وتتبع الملاحظات الميدانية وتحويلها إلى أقسام البلدية المختلفة لمتابعتها وحلها وفق النظام المتبع.

وبين الأسطل أن بلدية خان يونس قد حققت ومن خلال مهندسيها وفنييها إنجازات متنوعة خلال الفترة السابقة ومن بينها المنظومة الحاسوبية المتكاملة، وتشمل برامج مالية وإدارية وهندسية متنوعة ساهمت في مجملها بالرقي بخدماتها وتنويعها بما يعود بالفائدة على المواطنين وتحسين الصورة الذهنية عن البلدية التي تجتهد في تأمين وتوصيل خدماتها بالرغم من الظروف القاهرة.

ومن جانبه أعرب البديري عن سعادته البالغة بزيارة مدينة خان يونس والإطلاع عن كثب على سير الأعمال والمشاريع المنفذة، مهنئاً إدارة البلدية بذكرى مرور 100 عام على تأسيسها، مشيراً في سياق متصل إلى أهمية الانجازات التي حققتها البلدية على صعيد تطوير الخدمات أو تسخير القطاع التكنولوجي بما يخدم البلدية ويعزز من مكانتها.

والجدير بالذكر أن البديري قد أجرى في وقت سابق جولة تفقدية لمشروع إدارة النفايات الصلبة، ومشروع محطة المعالجة الدائمة للصرف الصحي الواقعين  في شرق منطقة الفخاري "صوفا"  للوقوف عن كثب على أهم التطورات حول سير العمل بالمشروعين.