بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اجتماعًا مع الأعضاء الجدد الذين تم انتخابهم لتمثيل لجنة حي "المحطة" وذلك بهدف توزيع المهام الإدارية للجنة، واطلاع الأعضاء على خطط وجهود البلدية الرامية إلى تطوير المدينة وأحيائها المختلفة.

وحضر الاجتماع القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة والأنشطة المجتمعية أ. عماد الأغا، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، بالإضافة إلى أعضاء لجنة الحي المنتخبين البالغ عددهم (13) عضوًا، من ضمنهم سيدتان.

وخلال كلمته أوضح الأغا المسئولية الواقعة على عاتق لجنة الحي ودرها في متابعة احتياجات المواطنين والتواصل مع البلدية ومؤسسات المجتمع المدني، كما أكد على أهمية تكامل الأدوار، وضرورة انتهاج مبدأ الشراكة المجتمعية من أجل الرقي بمدينة خان يونس وتعزيز الخدمات المقدمة لمواطنيها.

في السياق ذاته، تحدث الأسطل عن رؤية البلدية تجاه لجان الأحياء، ودورها في التعامل مع البلدية والمواطنين، داعيًا لجنة الحي إلى أن تكون على قدر عالٍ من المسئولية والتعاون مع البلدية، مؤكدًا أن هذه الخطوة ستتلوها خطوات مشابهة تهدف لزيادة كفاءة اللجان وتعريفها بقضايا البلدية المختلفة، كما استعرض خلال حديثه الجهود المبذولة لتطوير وتعزيز الخدمات المقدمة للمواطنين، مبينًا أن إدارة البلدية أنشأت حسابًا الكترونيًا على المنظومة الإدارية للبلدية كي يتمكن رئيس اللجنة من مراسلة الأقسام المختصة في البلدية.

وبدورهم أشاد أعضاء اللجنة بالتجربة الديمقراطية التي انتهجتها البلدية التي نتج عنها انتخاب لجان أحياء التي بدورها ستشارك البلدية في دراسة احتياجات كل حي، آملين أن يسهموا في خدمة أهل الحي للرقي بمدينة خان يونس خدماتيًا.

وفي نهاية اللقاء اتفق أعضاء اللجنة من خلال التصويت العلني على توزيع المهام الإدارية، حيث تم انتخاب أ. عمر عبد الله الأسطل رئيسًا للجنة الحي، وأ. وليد محمد العقاد نائبًا للرئيس، وأ. نضال طاهر الفرا أمينًا للسر، وأ. اسعيد أحمد حرز الله أمينًا للصندوق، بالإضافة إلى تشكيل لجان فرعية متنوعة حسب احتياجات الحي.