بلدية خان يونس –المكتب الاعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اجتماعًا مع مرشحي لجنة حي "مركز المدينة" بهدف التعريف بالنظام الانتخابي وآليات العملية الانتخابية التي تتبعها البلدية ضمن المرحلة الثانية لانتخابات لجان الأحياء.

وحضر اللقاء القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة أ. عماد الأغا، ورئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة، ومرشحي لجنة الحي البالغ عددهم (37) مرشحًا.

وقد شرح الأغا أهمية لجان الأحياء التي ستلعب دورًا مهمًا وبارزًا في رفع مستوى الخدمات المقدمة للأحياء من خلال تحديد الاحتياجات حسب الأولوية، موضحًا أثر المشاركة المجتمعية في تعزيز العملية الانتخابية وتحقيق نتائج حرة نزيهة، داعيًا جميع المواطنين للمشاركة والإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، كما أعرب عن أمله في تشكيل لجان أحياء لها القدرة على تحمل المسئولية، وإبراز قضايا الحي بشفافية عالية.

من جانبه بيّن الأسطل للحضور دور لجان الأحياء من خلال شراكتها مع البلدية في وضع خطة ممنهجة ترقى بالأحياء بالمستوى الذي يليق بها، كما شرح الآلية التي تتبعها البلدية خلال الانتخابات، موضحًا بأنه سيتم اختيار (13) عضوًا من بينهم سيدتان كحد أدنى لكل لجنة حي، ويحق لمن تجاوز (18) عامًا المشاركة في الانتخاب شريطة أن يكون من سكان الحي، وأن يحضر بطاقة الهوية الشخصية للإدلاء بصوته يوم الانتخاب، كما ذكر في الوقت ذاته المهام والصلاحيات المطلوبة من اللجنة التي سيتم تشكيلها بعد الانتخاب آملًا منهم العمل بروح الفريق والتكاتف للنهوض بالحي الذي يمثلونه.

وفي نهاية اللقاء تم الاستماع إلى أسئلة واستفسارات المرشحين والإجابة عليها بشكل واضح مما نال ذلك على تفاعل ورضى من جميع المرشحين، آملين أن تلقى العملية الانتخابية التوقعات المرجوة والنتائج المرضية التي بدورها ستعود بأثر إيجابي على الحي وسكانه.

جدير بالذكر أن انتخابات لجنة حي "مركز المدينة" ستعقد يوم السبت الموافق 16/9/ 2017م في مقر بلدية خان يونس وسط المدينة، وسيُفتح باب الاقتراع من الساعة الثامنة صباحًا وسينتهي الساعة السادسة مساءً، علمًا بأن عملية الفرز وإعلان النتيجة ستكون بعد ذلك مباشرة بحضور المرشحين ومندوبيهم.