بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اختبارات توظيف لجملة من الوظائف الشاغرة حيث كانت قد طرحت حاجتها سابقًا لاثنى عشرة وظيفة منوعة بين التعيين الرسمي والعقود السنوية.

وقد أوضح القائم بأعمال رئيس قسم شئون الموظفين أ. هشام الشِحري بأن البلدية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن حاجتها لشغل اثنى عشرة وظيفة وفق مجموعتين؛ الأولى تعيين رسمي، وتتضمن الوظائف التالية: مدير دائرة الأشغال العامة والصيانة، رئيس قسم الإشراف والتنفيذ، رئيس قسم الدراسات وإعداد المشاريع، رئيس قسم التخطيط الحضري، وأما المجموعة الثانية عقد سنوي وتتضمن مهندس مدني، مبرمج أندرويد، فني حاسوب، فني كهرباء عامة، فني سباكة، جنايني، عامل نظافة، عامل شبكات مياه وصرف صحي.

وبحسب ما أدلى به الشحري فإن وظائف التعيين الرسمي جاري العمل عليها حاليًا، وهي في طور الفرز تليه الامتحانات والمقابلات، وأما بالنسبة لوظائف العقود السنوية فقد تم الانتهاء من مجملها بشكل كامل، وتم عقد الامتحانات والمقابلات اللازمة والمصادقة عليها من المجلس البلدي، وسيتم تحرير  العقود لكل وظيفة بحسب حاجة البلدية والأولوية القائمة، لافتًا النظر إلى أنه تم تعيين موظف لوظيفة مبرمج أندرويد بعقد سنوي.

كما أشار الشحري خلال حديثه أن البلدية استقبلت الطلبات الوظيفية الكترونيًا عبر موقعها الالكتروني على الانترنت، ثم شكلت بعد ذلك لجنة مكونة من مجموعة متخصصين لكل وظيفة والتي شرعت بدورها في دراسة وفرز الطلبات مع استبعاد ما يخالف منها الشروط الإعلانية، موضحًا أن كل لجنة أعدت الاختبار الخاص بها وفق عدد من المعايير اللازمة، ونوّه في الوقت ذاته أن الاختبارات انقسمت إلى تحريرية وعملية لبعض الوظائف.