بلدية خان يونس-المكتب الاعلامي

أطلعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وفداً من الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية على أبرز مشاريعها الخدماتية والتنموية التي نفذتها خلال الفترة الماضية ومساعيها المبذولة من أجل تأمين وصول خدماتها للمواطنين بالرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها المدينة.

وكان القائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل، ومدير دائرة العلاقات العامة الأستاذ عماد الأغا، ورئيس قسم العلاقات الدولية المهندس حازم الفرا، ومدير مركز خدمات الجمهور الأستاذ مهدي أصرف، ومسير قسم التخطيط الحضري المهندس ياسين الأسطل، قد إستقبلوا في مركز خدمات الجمهور مديرة مكتب فلسطين في الوكالة السويسرية للتعاون والتنمية إلى جانب المديرة المالية للوكالة ومسئول مكتب غزة.

وقدم مدير البلدية شرحاً وافياً عن خان يونس ودوائر وأقسام البلدية المختلفة والخدمات المقدمة لسكان المدينة في كافة المجالات والتي تحاول من خلالها البلدية القيام بواجباتها الأساسية وتنويعها وزيادة وتيرتها تجاه أبناء المدينة والتخفيف من المعاناة القائمة جراء الحصار ، مستعرضاً تجربة البلدية في إجراء انتخابات لجان الأحياء والتي تكللت بالنجاح واختيار ممثلين عن تلك اللجان من خلال السكان أنفسهم بطريقة ديمقراطية ونزيهة.

وبين الأسطل أهمية مركز خدمات الجمهور الذي تم إنشاؤه مؤخراً بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات والذي ساهم في تسهيل تقديم الخدمات البلدية للمواطنين حيث قامت البلدية بإتباع مجموعة من الطرق والأساليب التقنية والإدارية الحديثة سهلت الحصول على الخدمات مباشرة ودون مشقة.

ومن جانبه قدم مسير قسم التخطيط الحضري للوفد الزائر شرحا مختصرا عن مراحل تنفيذ مشروع مركز خدمات الجمهور والتحديات المعمارية التي تم التغلب عليها لإخراجه بشكل هندسي وعصري يلبي طموحات البلدية وأهداف إنشائه ، فيما  شرح مدير المركز آلية العمل ودورة الخدمة المقدمة للمواطنين.

ومن جانبه عبر الوفد الزائر عن سعادته البالغة لزيارة بلدية خان يونس والإطلاع على المستوى الإداري والتكنولوجي المتبع في مركز خدمات الجمهور. كما أثنى الوفد على توجه البلدية نحو تبني عملية انتخابات لجان الأحياء، الأمر الذي يعزز من توفير المناخ الديمقراطي للمواطنين في خان يونس.