بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة ورشة عمل لأعضاء لجان الأحياء المنتخبة مع دائرة الصحة والبيئة وذلك ضمن سلسلة ورش عمل متخصصة بهدف توضيح آليات العمل في البلدية وتحدياته والتعرف على طبيعة الخدمات التي تقدمها الدائرة للمواطنين في المدينة.

وشارك في اللقاء الذي عُقد بقاعة البلدية مدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ومسئول ملف لجان الأحياء أ. أسامة سلامة بمشاركة عدد من أعضاء لجان الأحياء المنتخبة من ذوي الاختصاص في مجال الصحة العامة.

ورحب سلامة بالحضور في بداية الكلمة الافتتاحية موضحاً طبيعة النقاط التي يتناولها اللقاء والأهمية التي تنبثق عنه والمتمثلة في زيادة توعية لجان الأحياء بالعمل البلدي وطبيعة خدماتها المقدمة من خلال الورشات التعريفية لكل دائرة في البلدية على حدا خلال لقاءات منفصلة بهدف توضيح الأمور المهمة وإبرازها للمواطنين.

من جانبه شرح شبير طبيعة الخدمات التي تقدمها الدائرة والمتمثلةفي الإشراف على تطبيق الأنظمة الصحية والإجراءات الوقائية الخاصة بالسلع والمنتوجات ومدى مراعاة العاملين في هذا القطاع للمعايير المطلوبة، بالإضافة إلى عمليات جمع وترحيل النفايات في إطار المحافظة على نظافة المدينة، كما تحدث عن أعمال قسم الحدائق والمتنزهات في إطار إضفاء منظر جمالي للمدينة، موضحاً بأن عمل الدائرة لا ينتهي عند هذا الحد بل يتعداه إلى رفع مستوى الوعي البيئي لدى المواطنين من خلال إطلاق حملات توعوية وإرشادية.

وفي ختام اللقاء تم إفساح المجال لاستفسارات ومداخلات الحضور، مع مناقشة أهم المشاكل التي تعاني منها الأحياء والتي تتمثل في النظافة وزيادة المساحات الخضراء في المدينة، حيث تم التوافق مع الحضور على عدد الأشتال الزراعية التي يحتاجها كل حي، كما تمنى الحضور من الطواقم الصحية المختصة مواصلة حملة مكافحة البضائع الفاسدة، وتكثيف الحملات التوعوية والإرشادية لا سيما في مجال التخلص من النفايات المنزلية.