بلدية خان يونس-المكتب الإعلامي

أطلعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وفداً من الطالبات على خدماتها المقدمة ودورها في المدينة، وذلك خلال لقاء مع طالبات البرلمان المدرسي من مدرسة بنات خان يونس الإعدادية "ب"، حيث يأتي هذا اللقاء ضمن لقاءات ومقابلات مع مؤسسات المجتمع المدني وذوي الاختصاص خلال حملة (فكر ودرها "بيئة نظيفة") التي تنظمها جمعية الثقافة والفكر الحر.

وحضر اللقاء رئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئولة وحدة المرأة أ. تغريد شعت، والمنشط الثقافي من جمعية الثقافة والفكر الحر أ. ميساء سلامة، ومسئولة البرلمان المدرسي أ. ختام أبو الحن، بالإضافة إلى مجموعة من الطالبات.

وتحدث القدرة للطالبات عن دوائر البلدية وأقسامها المختلفة، موضحاً مهام كل قسم وطبيعة الخدمات المقدمة للمواطنين، كما قدم نبذة عن لجان الأحياء التي تم انتخابها مؤخراً، مؤكداً أن الهدف من تشكيلها هو تعزيز نهج الشراكة المجتمعية وتسهيل عمل البلدية من حيث التعرف على احتياجات الأحياء من أجل رفع جودة الخدمات المقدمة، كما طرح القدرة موضوع النفايات الصلبة وكيفية التخلص منها وآلية عمل البلدية في جمع وترحيل النفايات.

من جهتهن ناقشت الطالبات بعض المشكلات التي تؤثر على البيئة لا سيما مشكلة كثرة الحاويات وتكدس النفايات أمام بوابات المدارس، كما أكدن ضرورة توعية المواطنين بالمواضيع الهامة، وفي الوقت ذاته أبدت الطالبات سعادتهن بهذا اللقاء الذي زاد من مستوى ثقافتهن في الكثير من الأمور، وكذلك شكرن البلدية على جهودها في إطار المحافظة على النظافة وزيادة المساحات الخضراء.