بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس لقاءً توعوياً صحياً للنساء في مدينة حمد الواقعة غرب المدينة بالتعاون مع العيادة اليابانية التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (UNRWA) بهدف توعية النساء بضرورة الفحص الدوري للاطمئنان على صحتهن، والذي يأتي ضمن سلسلة من اللقاءات لحملة التوعية الصحية في المدينة بحسب أحيائها تباعاً.

وحضر اللقاء مسؤولة وحدة المرأة أ. تغريد شعت، وممثلي عن العيادة اليابانية الحكيمة أ. نهلة الغفاري، والحكيم أ. خليل الحلبي، وسط مشاركة نساء الحي.

وألقت المدير التنفيذي لجمعية بهجة لتنمية وتطوير المرأة م. هند الأغا كلمة ترحيبية بالحضور، مؤكدةً أن جمعيتها تسعى لعقد المزيد من اللقاءات التي تسهم في زيادة الاهتمام بالنساء وتطوير قدراتهن وتمكينهن لا سيما وأن مدينة حمد تم إنشائها حديثاً.

وتمحور اللقاء حول التوعية بأمراض السكر والضغط وسرطان الثدي، والحديث عن مسبباتهم بالإضافة إلى مواضيع الرعاية الأولية والصحة النفسية، كما تخلل اللقاء إجراء فحوصات طبية لكافة النساء، وقد تم تحويل بعض الحالات إلى العيادات والمرافق الصحية الخاصة بهن لاستكمال الإجراءات الصحية المطلوبة.

واختتم اللقاء بطرح أسئلة من قِبل الحضور للاستفسار عن بعض الأمور المتعلقة بالأمراض المذكورة، والتي أجاب عنها المختصون لتوضيح ما يجب فعله في بعض الحالات، كما شكر الحضور البلدية والعيادة اليابانية على تعاونهما الطيب، وإبداء الحرص على صحة المواطنين، وخاصة في الأحياء التي تنشأ حديثاً في نفوذ بلدية خان يونس.