بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

استقبلت  بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وفداً من طلاب مدرسة عبسان الابتدائية لإبراز دورها في تقديم الخدمات والمشاريع وتوعية الطلاب  بمسؤولتيهم الاجتماعية تجاه المحافظة على البيئة في إطار التوعية البيئية .

حضر اللقاء  كل من مدير مكتب رئيس البلدية المهندس سعد عاشور ومسؤولة وحدة المرأة أ.تغريد شعث والمديرة المساعدة الأستاذة عبير عاشور ومعلمين من الهيئة التدريسية ممثلة بكل من أ.عدنان حجازي وأ. أمجد المدهون .

وتحدث عاشور عن دوائر البلدية وأقسامها المختلفة ، مشيرا إلى أبرز  العقبات التي تواجه البلدية وتجاوزتها بتقديم أفضل الخدمات للمواطنين ممثلة بخدمات المياه والصرف الصحي والنظافة والطرق بالإضافة إلى خدمة الأسواق والكراجات والخدمات الرياضية والحدائق العامة والمراكز الثقافية والمكتبة المركزية موضحاً مجالات استخدامها وضرورة الحفاظ عليها ، كما حث الطلاب  حول مسؤوليتهم الاجتماعية  تجاه بيئتهم المحيطة موجهاً إياهم للحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة البيئة، كما دعا الأطفال إلى ضرورة التزامهم بالسلوكيات السليمة من أجل بيئة صحية نظيفة.

ومن جانبه اقترح طلاب المدرسة بعض الحملات التطوعية التي من شأنها مساعدة أقسام البلدية في الحفاظ على المدينة وذلك  تشكيل فريق طلابي لحملة تطوعية لتنظيف الشوارع المجاورة للمدرسة وبمشاركة المؤسسات ،وترشيد استهلاك المياه ونشر توعية ذلك بين الطلاب بالاضافة إلى التبليغ عن الأغذية الفاسدة التي تعترضهم في المحال التجارية أو مقاصف المدرسة ، مطالبين بلدية خان يونس تسهيل بعض الخدمات لمدرستهم كتوفير  حاويات قمامة ورسم خط للمشاة بإشارات مرور و المساهمة في تشجير المدرسة .

واختتم اللقاء بجولة ميدانية لزيارة بعض دوائر وأقسام البلدية كدائرة  العلاقات العامة ومركز خدمات الجمهور للحديث عن أبرز الخدمات التي تقدمها البلدية.