بلدية خان يونس-المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع الشبكة العربية للثقافة والرأي والإعلام ورشة فنية حول دور الفن التشكيلي في إبراز القضية الفلسطينية، بحضور نائب رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ومسئول الأنشطة والمراكز الخارجية د. مروان المصري، ومجموعة من الفنانين والباحثين والمهتمين،وذلك في قاعة المكتبة العامة التابعة للبلدية.

وخلال كلمته الترحيبية أعرب البطة عن سعادته بالتعاون مع الشبكةالعربية، مؤكداً على أن البلدية تتبع نهج الشراكة المجتمعية والتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً على دور الفن التشكيلي في إبراز القضية الفلسطينية مستعرضاً الدور الوطني للفنانيين الفلسطينيين.

بدورهم تحدث مجموعة من الفنانين التشكيليين عن المفهوم العام للفن، وسبب تسمية الفن التشكيلي بهذا الاسم كما عرضوا مقدمة عامة حول نشأة اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين، بالإضافة إلى الحديث عن واقع الفن والتحديات التي تواجه الفنانين الفلسطينيين، وكذلك دور الفن التشكيلي في دعم القضية الفلسطينية مؤكدين أن الفن له بالغ الأثر في تعزيز هوية الشعب الفلسطيني.

ثم شكر الفنانون بلدية خان يونس على تنظيم هذه الورشة، وطالبوا في الوقت ذاته بمزيد من الاهتمام وتنظيم المزيد من الفعاليات الخاصة بالنواحي الثقافية كإقامة المعارض الفنية، وكذلك إعادة تفعيل اتحاد الفنانين التشكيلين، واختتمت الورشة بفتح باب النقاش لأسئلة واستفسارات الحضور الذين أشادوا بالورشة وبالقائمين عليها.