بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

قامت فرق الصيانة التابعة لقسم صيانة الشبكات بدائرة المياه في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، بتنفيذ أعمال صيانة طارئة لخط المياه الناقل وسط المدينة الواقع بمنطقة كراج رفح وذلك في إطار المساعي المبذولة لتحسين الخدمة المائية كماً وكيفاً.

وذكر رئيس شعبة صيانة شبكات المياه الأستاذ أيمن شهوان أن الأعمال المنفذة استهدفت أحد خطوط المياه الحديدية الناقلة والبالغ قطره (14) إنش حديد وذلك بعد اكتشاف تسرب في المياه من باطن الأرض مما أدى إلى إحداث انهيار في سطح الإسفلت مما حذا بتلك الطواقم تنفيذ أعمال الصيانة السريعة لضمان توصيل خدمة المياه للسكان لا سيما وأن الخط المذكور يغذي منطقة البلد والكتيبة والسطر الغربي، وتم كذلك إعادة وضع الطريق كما كان عليه سابقاً.

وأشار شهوان إلى أن البلدية قامت بتنفيذ أعمال الصيانة في ساعات المساء بالتعاون مع شرطة المرور كون المنطقة تشهد حركة تجارية نشطة حيث تم إغلاق المنطقة من أجل اتمام عملية الصيانة على الوجه الأكمل، لافتاً إلى أنه تم قص الجزء المهترىء من الخط وتوصيلة بقطعة جديدة وتركيب مرابط حديد ومن ثم ضخ المياه بشكل تدريجي للتأكد من سلامة العمل وتحقيق وصول المياه للمناطق المستفيدة من الخدمة المائية.

وشكر شهوان مصلحة مياه بلديات الساحل التي قامت بتوفير المعدات اللازمة لأعمال الصيانة والدعم الفني المطلوب من أجل إنجاز العمل بالسرعة الممكنة.

والجدير بالذكر أن بلدية خان يونس تبذل جهوداً مستمرة من أجل تأمين وصول خدماتها المختلفة للسكان في ظل الظروف الصعبة واستمرار الحصار للتخفيف من حدة المعاناة القائمة.