بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تمكنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة من جمع وترحيل (2292) طن من النفايات من شوارع وأحياء المدينة وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي ضمن الجهود المبذولة للحفاظ على نظافة المدينة من أجل تحقيق أفضل الشروط الصحية والبيئية.

وبيّن مسئول قسم النظافة بدائرة الصحة والبيئة أ. محمد الأغا أن البلدية تواصل مساعيها الحثيثة في الحفاظ على نظافة المدينة من خلال التخلص من النفايات المنزلية ومخلفات المحال التجارية والأسواق سواء من خلال نظام الجمع من بيت لبيت أو عبر  تفريغ الحاويات الخاصة بها وترحيلها، بالإضافة إلى كنس الشوارع وتنظيفها من الأوراق المتطايرة لا سيما مركز المدينة الذي يشهد حركة تجارية نشطة على مدار الساعة، وكذلك حملات التنظيف في محيط الحاويات المنتشرة في أحياء وأطراف المدينة.

وأشار إلى أن الفريق الميداني الخاص بقسم النظافة قام بمتابعة (7) شكاوى كان قد تلقاها من المواطنين وعمل اللازم بشأنها وحلها ميدانياً، إلى جانب تحرير (74) مخالفة وتوزيع (142) إخطاراً للمواطنين المتسببين بالمكاره الصحية والبيئية، لافتاً إلى أن وحدة الآليات الثقيلة تمكنت من جمع (180) نقلة استهلكت خلالها (241) ساعة تشغيل وذلك لترحيل نفايات وردميات وفرد تربة طينية وتسويتها في بعض الحدائق وتسوية شوارع وردم خطوط مياه وحفر وترحيل ردميات وذلك دعماً لأقسام البلديةالمختلفة.