بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ خط صرف صحي لخدمة السكان القاطنين في جنوب المدينة في المنطقة المعروفة بــ  شارع الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا  وذلك للتخفيف من معاناة المواطنين والحفاظ على الجوانب الصحية والبيئية.

وذكر مهندس مشاريع الصرف الصحي بالبلدية محمد أبو شعر أن المشروع ينفذ بدعم من مؤسسة أنيرا بتكلفة قدرها (40) ألف دولار ، مشيراً إلى أن خط الصرف الصحي (UPVC) البلاستيكي الجاري تنفيذه يبلغ طوله (520) متراً وبقطر  (250) ملم مشيراً إلى أن الأعمال تشمل إلى جانب ما سبق تركيب المناهل الرئيسية والفرعية والوصلات المنزلية.

وأوضح أبو شعر أن بلدية خان يونس تشرف بشكل مباشر على المشروع من خلال متابعة مهندسيها  للتأكد من سير العمل بالمشروع المتوقع إنجازه قريباً، لافتاً في ذات السياق إلى أنه سيتم ربط الخط الجديد على الشبكة القائمة في شارع جمال عبد الناصر.

وبين أهمية المشروع الجاري تنفيذه والمتوقع من خلاله القضاء على المكاره الصحية وتطوير خدمات الصرف الصحي في كافة المناطق المشمولة بالإضافة إلى زيادة الرقابة الصحية وتحقيق مستوى متقدم من النظافة في المدينة.

وتقدمت بلدية خان يونس بالشكر لمؤسسة أنيرا لإستجابتها السريعة من أجل تنفيذ المشروع وكذلك شكرها الموصول للجنة حي قيزان النجار المنتخبة ولأهالي الحي لتعاونهم الكبير وعلى مساعدتهم في تذليل العقبات من أمام المشروع من خلال إزالة التعديات وفتح حرم الشارع.