بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظات خان يونس رفح والوسطى ، ووزارة التربية والتعليم مجموعة من الزيارات الميدانية للمدارس المشاركة في برنامج الإرشاد والتوعية البيئية بهدف شرح محددات وأهداف البرنامج الرامي إلى تكوين جيل أكثر وعياً ومحافظاً على البيئة المحيطة والصحة العامة.

وشارك في الزيارة رئيس قسم العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ أيمن القدرة، ومسئولة وحدة الإرشاد والتوعية بالمجلس المشترك المهندسة إيناس قنديل، ورئيس قسم الصحة المدرسية الأستاذ ماجد القدرة، ومسئولة وحدة المرأة والطفل بالبلدية الأستاذة تغريد شعت.

وشملت الزيارة المدارس التابعة للحكومة والوكالة والمتمثلة في مدرسة ذكور خان يونس الإعدادية"الحوراني"، بيت المقدس، الشهيد محمود المبحوح، حمد للبنات، وأحلام الحرازين، بنات خان يونس الإعدادية "أ".

وتم خلال الزيارات شرح أهداف البرنامج التي من شأنها المساهمة في تعزيز العديد من الجوانب البيئية والصحية وغيرها لدى الطلبة وزيادة الوعي لديهم بكل ما يدور حولهم للمساهمة في إعداد جيل واعد يساعد في بناء الوطن حيث تستهدف المحاضرات توعية المدارس المشمولة ضمن البرنامج والبالغة عددها (6) بواقع ثلاثة محاضرات أسبوعياً.

والجدير بالذكر أن البرنامج له أهمية تكمن في تحقيق الإستفادة لجميع الفئات المستهدفة بالإضافة إلى المساهمة في غرس القيم والعادات السليمة لدى جيل النشىء والمحافظة على النظافة العامة والاهتمام بنظافة المدرسة والحدائق العامة والبيئة المحيطة، وضرورة ترشيد استهلاك المياه قدر المستطاع.