بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، لقاءً متخصصة لصياغة المشاريع التنموية المنبثقة عن الخطة التنموية الإستراتيجية لمدينة خان يونس للأعوام (2018م-2021م) ضمن الإطار التنموي للخطة.

وحضر اللقاء الذي عقد بقاعة البلدية رئيس فريق التخطيط الأساسي الأستاذ محمد الأسطل،  والدكتور فريد القيق ممثلاً عن المكتب الاستشاري، ولفيف من النخب المجتمعية ولجان الأحياء والأكاديميين وممثلي الوزارات ذات العلاقة.

وشكرت منسقة الخطة الإستراتيجية الأستاذة هيا الأغا كافة المشاركين لحضورهم التطوعي ومشاركتهم الفاعلة لكافة نشاطات ولقاءات الخطة، مستعرضة مراحل العمل بها وصولاً إلى صياغة المشاريع والمتوقع إنجازها خلال المرحلة القادمة عبر اللقاءات المستمرة والتعاون مع شركاء البرامج من وزارات ومانحين

وبدوره شكر القيق بلدية خان يونس على مجهوداتها الواضحة في تفعيل المشاركة المجتمعية في إعداد الخطة مشيراً إلى أنها نموذج يُحتذى به، مقدماً عرضاً لبعض النقاط الأساسية لكيفية صياغة المشاريع.

وتم خلال اللقاء تقسيم الحضور إلى مجموعات عمل تخصصية لكل لجنة تنموية حيث خرجت بقائمة من المشاريع التي تصب في تحقيق الأهداف التنموية واختتم اللقاء بالاجابة على استفسارات الحضور فيما يتعلق بتوصيف المشاريع.

من الجدير ذكره أن بلدية خان يونس تُعنى بمشاركة المجتمع المحلي في إعداد خطة المدينة وتقوم بنشر تقارير ومحاضر اجتماعات الخطة بصورة منتظمة على موقعها الإلكتروني ووسائل تواصلها الإجتماعي.