بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع دائرة العمل التطوعي حفلاً لتكريم فريق الإنقاذ البحري الذين عملوا خلال موسم الإصطياف الماضي وذلك تقديراً لجهودهم في خدمة أبناء شعبهم.

وشارك في الحفل الذي أقيم اليوم كلٍ من رئيس بلدية خان يونس المهندس يحيى الأسطل، ونائب رئيس البلدية المهندس علاء الدين البطة، ومسئول دائرة العمل التطوعي الأستاذ مروان أبو شمالة، والأستاذ حماد الرقب.

وشكر المهندس الأسطل الجهود النيرة والخدمة الكبيرة التي قدمها فريق العمل التطوعي معرباً أن تكون تلك الأعمال في ميزان حسناتهم وأن يوفقهم الله في خدمة دينهم ووطنهم، مشيراً إلى أن بلدية خان يو نس تسعى دوماً من أجل مواصلة تأمين خدماتها للجمهور بالرغم من اشتداد وطأة الحصار الظالم، مؤكداً أن البلدية لن تتوان عن الوقوف بجانب شعبنا ومساندته في كافة الظروف.

وأوضح الأسطل أن البلدية لديها شراكة واسعة مع دائرة العمل التطوعي بالمحافظة حيث تمكنت خلال الفترة السابقة من تنفيذ العشرات من البرامج والحملات المميزة من خلال نظافة الشوارع وكشط الرمال وتركيب العواكس الفسفورية والمساعدة في تطوير شوارع المخيمات لجعلها أكثر موائمة للمعاقين والسكان على حد سواء.

وبدوره عدد أبو شمالة مجموعة الأنشطة والحملات التي نفذتها دائرته خلال الفترة الماضية ولاقت تفاعلاً واسعاً من قبل السكان مشيراً إلى أهمية التعاون المشترك مع إدارة بلدية خان يونس في عدة مجالات كحملات نظافة الشوارع من مخلفات الأضاحي ودهان الأرصفة وتركيب عواكس ليلية ومشروع الإنقاذ البحري التطوعي بالإضافة إلى مساعدة بعض الأسر الفقيرة والمتضررة من المنخفضات الجوية.

وأشار أبو شمالة إلى أن الدائرة قامت بتشغيل (65) منقذاً بحرياً تطوعياً بالتعاون مع بلدية خان يونس وذلك لمتابعة موسم الأصطياف  على طول الشاطىء البالغ (9) كم  وذلك خلال عام 2017م، معرباً عن أمله أن يكون التطوع ثقافة سائدة لدى المجتمع الفلسطيني.

وتطرق الرقب إلى الدور البارز الذي تقوم به دائرة العمل التطوعي في المحافظة والتي تمكنت في الآونة الأخيرة من تنفيذ عشرات الحملات والبرامج الهادفة إلى المساعدة في تحسين أداء المؤسسات الخدماتية عبر حملات نظافة الشوارع وغيرها، مشيداً بالجهود المشتركة ما بين البلديات والعمل التطوعي والتي ساهمت في الرقي بالمنطقة وخدمة شعبنا شاكرا فريق الإنقاذ على جهوده المخلصة في الحفاظ على أرواح المواطنين.

واختتم الحفل بتكريم كافة العاملين في فريق الإنقاذ البحري التطوعي وإدارة العمل التطوعي عبر تسليمهم شهادات شكر وتقدير  ومبلغ نقدي.