بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة اجتماعاً بهدف مناقشة الخطط التشغيلية المقترحة لدوائر البلدية للعام الحالي 2018م، وذلك بحضور القائم بأعمال مدير عام البلدية أ. محمد الأسطل، ومشاركة مدراء الدوائر وعدد من رؤساء الأقسام.

وخلال اللقاء أكد الأسطل على أهمية اللقاء الذي يأتي في إطار  جهود البلدية لتوسيع قاعدة المشاركة الفعالة من كافة الدوائر والأقسام ذات العلاقة لمناقشة الخطة التشغيلية للبلدية خلال العام الجاري وفق التكاليف المقترحة للبرامج والأنشطة لكل دائرة والفترة التي سيتم تنفيذها والموزعه على مدار شهور السنة وذلك وفق الإمكانيات المتاحة مع مراعاة بعض المتغيرات التي قد تحدث لاحقاً.

وأشار إلى وجوب الإلتزام بالخطط التشغيلية التي ستعتمد في الإجتماع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة وتخطي الأزمات المالية الراهنة التي خلفها الحصار  الجائر  والوضع السياسي القائم وصولاً إلى النهوض بالعملية التنموية والارتقاء بالمدينة في كافة المجالات.

وخلال اللقاء استعرض مدراء الدوائر كلاً على حدى خططهم التشغيلية وفق نموذج معتمد من كل الدوائر يشمل التكلفة التقديرية للأنشطة ومؤشرات القياس ومصفوفة خطة التنفيذ والتكلفة السنوية موزعة على شهور السنة والجهات المرشحة للتمويل بالإضافة إلى التمويل الذاتي من إيرادات البلدية.

وفي نهاية اللقاء تم إعتماد خطط الدوائر ومطالبة بعض الدوائر  بتعديل بعض الأنشطة وذلك حسب ما خُلص إليه النقاش الجماعي.