بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

عقدت لجنة طوارىء الشتاء في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة لقاء لتقييم أدائها خلال موجة مياه الأمطار  التي تساقطت على المدينة في الثامن عشر من شهر فبراير الجاري، ومناقشة مجمل التداعيات التي اعترضت عملها خلال موسم الشتاء الحالي وجهودها المبذولة قبل وخلال وبعد تساقط مياه الأمطار ، والتي تهدف إلى التخفيف من حجم الضرر الذي قد يقع على المواطنين وتحديداً سكان المناطق المنخفضة.

 وتم خلال اللقاء الاستماع إلى أعضاء اللجنة لتوضيح حجم العمل وأداء فرق الطوارىء خلال أيام المنخفض والصعوبات التي تمت مواجهتها ميدانياً والتغلب على معظمها من أجل استخلاص العبر  خلال الفترة القادمة.

وأثنت رئاسة لجنة الطوارىء على عمل فرق اللجنة خلال المنخفض الأخير وجهوزية طواقمها والاستعدادات الجيدة لحل المشاكل لا سيما تلك المتعلقة بالانجراف الكبير الذي حدث بمنطقة العرايشية  بجوار مسجد على بن أبي طالب وضرورة التدخل السريع لعمل حل سريع وجذري لمنع تكرار هذه المشكلة مستقبلاً.

وخلص الإجتماع إلى دراسة سبل انهيار أحد الشوارع الترابية شرق حي الأمل حيث تم إصدار التوجيهات الإدارية للاطلاع على منسوب الشارع مع رفع منسوب الجزء الغربي لضمان عدم وصول المياه للمنطقة المذكورة مع تجهيز رمبات لجميع الشوارع المحيطة  لحجز المياه ومنع تدفقها للمنطقة المذكورة وتوجيهها نحو مصائد مياه الأمطار .

وتم التأكيد على ضرورة إجراء الصيانة الفورية للآليات والمعدات خلال فترة الطوارئ بشكل سريع وسرعة صيانة الانهيارات حفاظاً على أرواح المواطنين وسلامة الممتلكات.

وبينت اللجنة أنها تستقبل جميع استغاثات المواطنين من خلال رقم الطوارىء (115) أو على رقم الجوال (0595233606) وتقوم بتحويلها إلى الفرق العاملة بالميدان من أجل تأمين الخدمات السريعة لهم وفق الإمكانيات المتوفرة.