بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

أطلعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وفداً من بلدية غزة على آليات العمل بمركز خدمات الجمهور  ومراحل تتبع الخدمة لتحقيق رضا المواطنين وتعزيز أداء البلدية وتحقيق شفافية العمل.

وكان القائم بأعمال مدير عام البلدية الأستاذ محمد الأسطل، وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام من ذوي العلاقة بالجانب الحاسوبي وأنظمة المعلومات قد التقوا الوفد المذكور والذي ضم مدير البرامج المهندس أحمد حجازي، ومدير دائرة الأنظمة المهندس وائل شحادة، والمدير المالي الأستاذ محمد المصري وبحثوا معه آفاق التعاون المشترك واستعراض تجربة بلدية خان يونس في مركز خدمات الجمهور.

وبين الأسطل أهمية مركز خدمات الجمهور الذي تم إنشاؤه مؤخراً بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات والذي ساهم في تسهيل تقديم الخدمات البلدية للمواطنين حيث قامت البلدية باتباع مجموعة من الطرق والأساليب التقنية والإدارية الحديثة سهلت الحصول على الخدمات مباشرة ودون مشقة، بالإضافة إلى إخراجه بشكل هندسي وعصري يلبي طموحات البلدية وأهداف إنشائه.

وتم خلال اللقاء شرح  آلية العمل ودورة الخدمة المقدمة للمواطنين وتقديم نبذه تعريفية على آلية توظيف البرامج الإلكترونية في المركز الجديد وآليات التقدم لمعاملات المواطنين والردود عليها وفق نظام إداري يتم تتبعه بشكل مهني ومدروس لتحقيق رضا المواطنين.

ومن جانبهم عبر الوفد الزائر عن سعادته البالغة لزيارة بلدية خان يونس والإطلاع على المستوى الإداري والتكنولوجي المتبع في مركز خدمات الجمهور معتبرين الأنظمة الإلكترونية المتبعة خطوة رائدة في التسهيل على المواطنين.