بلدية خان يونس –المكتبة العامة

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بمشاركة لجان الأحياء المنتخبة لقاءً مشتركاً مع مجموعة من الباحثين في مجال تنمية الموارد البشرية وذلك للتأكيد على دور اللجان في رسم خطط وسياسات البلديات في قطاع غزة لا سيما في بلدية خان يونس بصفتها أول البلديات التي قامت بإجراء إنتخابات مباشرة للأحياء وسط مشاركة مجتمعية فاعلة.

وقام مسئول لجان الأحياء الأستاذ أسامة سلامة بإلقاء كلمة تعريفية عن دور البلدية وخدماتها المتنوعة وشراكتها المجتمعية التي تحاول من خلالها تعزيز التعاون المشترك وتحقيق الشفافية في العمل بما يعود بالنفع على شعبنا ويساهم في تطوير مدينة خان يونس.

وبين سلامة أن فكرة إعادة تشكيل لجان الأحياء وسط مشاركة المجتمع جاءت بناءً على رؤية شمولية من إدارة البلدية تهدف إلى تحقيق مجموعة من الأهداف الرامية إلى تعزيز دور المواطن وإشراكه بالخطط والسياسات وتحقيق مبدأ المسائلة وصولاً إلى تطوير خان يونس .

وقام الفريق البحثي بتوزيع إستبانة على المشاركين في اللقاء من أجل توضيح بعض المسارات المتعلقة بطرق إختيار وترشح أعضاء اللجان ومدى فعالية ونجاحة تلك الإنتخابات وإنعكاساتها على الحياة العامة وصولاً إلى تحقيق رضا المواطنين.