بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم دورة تدريبية في نظم المعلومات الجغرافية فيما يتعلق بالمنهاج الدراسي لمعلمي الصف الحادي عشر في بمدارس غرب محافظة خان يونس، وذلك لرفع قدراتهم وصقل خبراتهم في المجال الجغرافي بما يتلائم مع المنهج الدراسي.

وذكر مسئول قسم نظم المعلومات الجغرافية المهندس أحمد المصري أن مضامين الدورة إشتملت على مادة إثرائية حول نظم المعلومات الجغرافية وبرمجياتها، وملخصات حول نظام الإستشعار عن بعد، وكيفية إستخدام نظام (GPS) كنظام لتحديد المواقع بدقة عالية.

وبين المصري أن الدورة استمرت لمدة شهر كامل بواقع يوم بالأسبوع شملت الجوانب النظرية والعملية تم خلالها تكوين مجموعات عمل مصغرة من أجل تطبيق الأفكار عملياً مع الشرح المركز لزيادة الخبرة والتعلم بشكل مباشر.

ومن جانبه شكر مشرف مبحث الجغرافيا بمديرية التربية والتعليم الأستاذ عطية أبو نمر  جهود بلدية خان يونس في التواصل مع كافة مكونات المجتمع وفتح قنوات التشبيك بما يخدم الصالح العام، لافتاً إلى إن تلك الدورة ساهمت في زيادة الثقافة الإبداعية لدى جموع المعلمين المشاركين بالإضافة إلى إثرائهم في المجال الجغرافي، معرباً عن أمله في زيادة الدوات اللاحقة في ذات المجال لتعم الفائدة على كافة المعلمين في مدارس خان يونس.