بلدية خان يونس –المكتبة العامة

تقلدت الطفلة رهف الأغا البالغة من العمر (12) عاماً منصب رئيس بلدية خان يونس لثلاثة ساعات متواصلة شاركت فيها بأخذ الرأي والمشورة والردود على بريد رئاسة البلدية وقراءة المراسلات ومقابلة المواطنين إلى جانب الإطلاع على أبرز مهام ومسئوليات رئيس البلدية والخدمات التي يتم تقديمها للجمهور من خلال أقسام ودوائر البلدية.

وجاء تنصيب الطفلة والتي تدرس بالصف السادس الإبتدائي بمدرسة القرارة الإبتدائية المشتركة الواقعة شمال محافظة خان يونس عقب زيارة قامت بها ادارة المدرسة ممثلة بالأستاذة آلاء الفرا للبلدية صباح اليوم حيث كان في استقبالهم رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل، ورئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ أيمن القدرة، ومسئول المكتب الإعلامي الأستاذ صائب لقان، ومسئولة وحدة المرأة والطفل الأستاذة تغريد شعت.  

وعبرت الطفلة الأغا عن سعادتها البالغة بزيارة البلدية ولقاء رئيسها ومسئوليها والإطلاع على حجم العمل والمهام والمسئوليات لإداراتها المختلفة  وقالت: "أنا محظوظه لأنني عّينت  لهذا المنصب"، والذي من خلاله سأستطيع أن أخدم شعبنا وألبي إحتياجات المواطنين المختلفة والتعرف على أبرز الإشكاليات والمعيقات، مشيرةً إلى مجموعة من البرامج والفعاليات التي تم تنظيمها في المدرسة لزملائها الطلبة.

ورحب رئيس البلدية م. يحيى الاسطل بالطالبة الأغا وشرح لها عمل دوائر البلدية و أقسامها و المهام الملقاة علي عاتقهم مبيناً في سياق متصل الجهود المبذولة لتقديم أفضل الخدمات للجمهور ومناقشاً مع الطفلة الأغا أبرز القضايا المتعلقة بطلبات المواطنين و سبل الارتقاء بالبلدية و خدماتها .

وأعرب الأسطل عن سعادته بتقلد الأغا منصب رئيس البلدية معتبراً أن تلك الخطوة ستعزز من النواحي القيادية لدى جيل النشىء ليكونوا قيادة فاعلة مستقبلاً وللمساعدة في بناء شخصياتهم وإكتسابهم المهارات الإدارية والحياتية والإلمام الواسع بكل ما يدور في المدينة.

وبين أن بلدية خان يونس تعتبر بمثابة الحاضنة للعمل الخدماتي والمجتمعي، متمنياً أن يحظى جميع الأطفال الفلسطينيين بمستقبل زاهر  وينعموا بالإستقرار والأمان.

والجدير ذكره بأن البلدية تسعى دوماً إلى إشراك أكبر قدر من الشرائح المجتمعية المختلفة في خططها وبرامجها ومشاريعها التنموية والإستراتيجية بهدف زيادة مساحة الشراكة وتحقيق مبدأ شفافية العمل وصولاً إلى النهوض بالمدينة والرقي بخدماتها المقدمة للسكان.