بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تواصل بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة جهودها المبذولة للعمل على تلبية إحتياجات لجان الأحياء وذلك في إطار المساعي لتعزيز الخدمات المقدمة للسكان والتخفيف من حجم المعاناة القائمة.

وذكر مسئول لجان الأحياء بالبلدية الأستاذ أسامة سلامة أن وحدة لجان الأحياء قد استقبلت (165) طلباً وذلك خلال الثلاثة شهور الأولى من العام الجاري وقامت بمتابعتها مع الدوائر والأقسام المختصة وتقديم الحلول المناسبة لها وفق إمكانيات البلدية المتاحة، مؤكداً بأن البلدية تضع تطوير مدينة خان يونس والنهوض بأحيائها نصب أعينها لمساعدة السكان في تجاوز الظروف الحالية التي خلفها الحصار وأثرت بشكل مباشر على مناحي الحياة.

وبين سلامة أن البلدية عقدت مجموعة من اللقاءات المجتميعية بالتعاون مع لجان الأحياء والتي استهدفت قطاعي المرأة والطفل وكبار السن، وتمحورت حول إدارة الأزمات والكوارث وطرق الحفاظ على حياة الإنسان في ظل الأزمات التي قد تتهددهم، بالإضافة إلى لقاءات متعددة مع إدارة البلدية لإطلاعهم على الجهود التنظيمية وسياسة فتح الشوارع والضوابط القانونية الواجب مراعاتها في استكمال عملية إعتماد مخططات الأحياء وغيرها.

وتابع أن البلدية قد أشركت لجان الأحياء في الخطة التنموية الإستراتيجية الجاري إعدادها بالتعاون مع شرائح المجتمع كافة والوزارات والهيئات والمؤسسات الأهلية، وكذلك في برامج المسائلة الإجتماعية، ودورات تثقيفية للنساء وعموم الأهالي.

والجدير ذكره أن ادارة البلدية ممثلة بمدير البلدية ودائرة العلاقات العامة تعقد اجتماعات شهرية وبشكل دوري مع لجان الأحياء لإطلاعهم على سير الخدمات ومناقشة احتياجاتهم المختلفة من مشاريع وبرامج وأنشطة تساعد على نمو وتطوير أحيائهم.