بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بتنفيذ مشروع صيانة طرق مركز المدينة وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض البلديات بتكلفة (80) ألف يورو.

وقال مُسير دائرة المشاريع المهندس موسى الأخرس إن المشروع يستهدف إعادة تأهيل وصيانة مجموعة من شوارع مركز المدينة لوجود اهتراءات في قشرة الأسفلت وحفر مختلفة ويشمل المشروع صيانة مناطق في محيط ميدان أبو حميد وشارع جلال والسكة الحديد والزيني ومسجد السقا بالقرب من مفترق السيقلي وشارع المحكمة الشرعية الواقع غرب حي مركز المدينة بحيث يهدف المشروع إلى تحسين ظروف الحركة المرورية وتسهيل حركة المركبات المختلفة.

وأشار إلى أن العديد من طرق مركز المدينة مهترئة بشكل عام تحتاج إلى إعادة تأهيل نظراً لقدمها وكذلك بسبب تنفيذ بعض المشاريع لتمديد الخدمات المختلفة من صرف صحي وشبكات مطر وخطوط مياه والتي أثرت بدورها على حالة جودة الطرق، مبيناً أن شح تمويل المشاريع وضعف الإمكانيات المادية للبلدية نتيجة للظروف الإقتصادية وتوابع الحصار  قد عرقل تنفيذ مشاريع إعادة تأهيل الشوارع المذكورة على كامل مساحتها.

وأضاف بأن البلدية تعمل على تنفيذ المشروع كعمل طارىء لبعض البؤر المهترئة بشوارع مركز المدينة ذات الحركة المرورية الكثيفة والنشطة لتسهيل حركة المركبات والمشاه والتخفيف من الآثار الجانبية لسوء حالة الطرق.

وبين الأخرس إلى أن الأعمال تشمل إزالة أجزاء واسعة من طبقة الأسفلت والبلاط المهترئة وجاري إعادة تسوية مناسيب الشوارع وفرد طبقة بيس كورس وإصلاح مناهل المياه والصرف الصحي منها وتعبيد ما مساحته (3,940) متراً مربعاً من الأسفلت في كافة المناطق التي يستهدفها المشروع، حيث تم انجاز منطقتين تقعان غرب حي مركز المدينة وشمال مفترق السيقلي وسط المدينة.