بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

افتتحت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة متنزه المحطة بعد إعاده تأهيله وتزويده بعدد من الألعاب والمقاعد لخدمة الأطفال وفتح أماكن واسعة من ساحات اللعب الآمنة لهم ولأسرهم.

وكانت بلدية خان يونس قد أبرمت في وقت سابق اتفاقية تعاون لتأهيل المتنزه المذكور مع كل من "هيئة المستقبل للتنمية" و"مركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني" تقضي بتوريد وتركيب عدد من الألعاب شملت (مراجيح وزحاليق وغيرها) إضافة إلى عدد من المقاعد المعدنية. وقد حضر الحفل إدارة البلدية وممثلين عن المؤسستين المانحتين إلى جانب أعضاء من لجنة حي المحطة ولجان أحياء المدينة وممثلين عن مديرية التربية والتعليم وسكان المنطقة.

وخلال كلمته شكر القائم بأعمال مدير عام بلدية خان يونس الأستاذ محمد الأسطل كل من "هيئة المستقبل للتنمية" و"مركز التمكين الاقتصادي للشباب الفلسطيني" والمؤسسة الممولة Playground Builders على تعاونهم في سبيل تنفيذ المشروع، مؤكداً على أهمية المشاريع الترفيهية والمجتمعية في التخفيف من حدة الضغوط النفسية التي يعاني منها المواطن الفلسطيني في ظل الظروف الراهنية وخاصة فئة الأطفال، داعيا في ذات السياق لجنة الحي والسكان إلى المحافظة على هذا المشروع ومكتسباته كي يخدم الجيل الحالي والأجيال اللاحقة.

وفي كلمة مؤسستي هيئة المستقبل والتمكين الإقتصادي أكد أ. محمد محيسن حرص مؤسسته على تنفيذ هذا المشروع لما له من أهمية قصوي في إدخال السرور إلى قلوب الأسر وأطفالها من خلال توفير بيئة لعب آمنة لهم، داعياً كافة السكان إلى المحافظة على هذا الإنجاز  لتتمكن جميع الأسر الفلسطينية من الاستفادة منه.

وفي ذات السياق قدم عضو لجنة حي المحطة الأستاذ وليد العقاد رسالة شكر وعرفان للبلدية وللمؤسستين المانحتين على جهودهم في تحقيق هذا الإنجاز ، مؤكداً على أهميته في خدمة سكان الحي والمدينة، داعيا الجميع إلى القيام بواجبه في الحفاظ على هذا المرفق.

وتخلل الحفل فقرة شعرية ألقاها الطالب عبد الرحمن الأسطل إلى جانب فقرة إنشادية أداها الطالب أنس العقاد والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من جميع الحاضرين. وفي ختام الحفل، قام الحاضرون بالتجول في أرجاء المتنزه والاطلاع على مكوناته وتجهيزاته.