بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أجرت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعمال صيانة لبلاط الإنترلوك في عدد من شوارع المدينة بمساحة إجمالية بلغت (1440) متراً مربعاً خلال الشهر الماضي وذلك ضمن الخطة المعمول بها والجاري تنفيذها من أجل الحفاظ على الشوارع والتخفيف من معاناة المواطنين والمركبات.

وذكر مدير دائرة الأشغال العامة والصيانة المهندس محمود القدرة أن تلك الأعمال تم تنفيذها من خلال الفريق الميداني بقسم الصيانة التابع للدائرة حيث تم تسجيل كافة الملاحظات عبر الجولات التفتيشية على الطرق أو من خلال شكاوى الجمهور التي تلقتها إدارة البلدية عبر مجموعات التواصل الإجتماعي الخاصة بها.

وبين القدرة أن الأعمال شملت صيانة (170) متر مربع من ممرات حديقة الإسكان النمساوي الواقعة جنوب غرب المدينة تمهيداً لإفتتاحها خلال فصل الصيف الحالي أمام عموم السكان لا سيما الأطفال لتكون متنفساً لهم ومكاناً أمناً للعب والترفيه، وتم صيانة (100) متر مربع في رصيف شارع رقم (69) في حي معن لتعزيز خدمات البلدية وتطويرها بالشكل المطلوب، إلى جانب تنفيذ أعمال صيانة لــ (1,170) متراً مربعاً لعدد من الشوارع بخان يونس في عدة أحياء، وتركيب وصيانة (44) منهلاً وأغطية مناهل ومصائد مياه الأمطار .

وأشار إلى أن قسم الصيانة تمكن من تنفيذ أعمال حدادة مختلفة في مرافق البلدية المختلفة وشملت المدينة الرياضية والملعب النمساوي، ومضخة الوفية، وبركة تجميع مياه الأمطار في مدينة حمد، ومعرش موقف سيارات رفح، والمتنزه البحري، وصالة الشهيد أبو يوسف النجار ، ومجمع المحاكم، وإحدى المظلات الواقعة غرب مدينة أصداء، وكراج ومكاتب إدارة البلدية.

وأضاف القدرة أنه قد تم تركيب (45) زاوية حديد واستخدام (5) لفة شبك في عدة مرافق شملت ميناء الصيادين ومخازن معن وبئر السلام وغيرها من أجل الحفاظ على تلك المرافق ومنع العبث بها.