بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تمكنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة من تنفيذ أعمال صيانة طارئة ومطلوبة لكافة مضخات المياه والصرف الصحي ومحطات المعالجة وآبار المياه وذلك خلال الشهر الماضي في إطار مساعيها المبذولة لتعزيز خدماتها المقدمة للمواطنين، حيث بلغت تكلفتها الإجمالية (49,488) دولار.

وبين مدير دائرة الأشغال العامة والصيانة المهندس محمود القدرة أن قسم صيانة الكهروميكانيك أنجز مجموعة من الأعمال المطلوبة والهامة ساهمت في الحفاظ على تلك المرافق من الإنهيار  الوشيك نظراً للضغط القائم عليها وقدمها.

وأشار إلى أن مجموع استهلاكات السولار الشهرية التي تم استهلاكها لمحطات المعالجة الأولية ومحطات ضخ مياه الصرف الصحي (العادمة) بلغت نفقاتها المالية (8,530) دولار، بالإضافة إلى مبلغ (18,805) دولار كأثمان إستهلاك المولدات والمضخات والآبار من خلال تشغيلها بنظام الكهرباء.

وأوضح القدرة أن إجمالي تكلفة صيانة المولدات في بئر عيا والسعادة وأحواض المعالجة وحمد والوكالة الشمالي وخزان الرحمة وبئر المركز الثقافي قد بلغت (2,830) دولار، و(740) دولار  اجمالي تغيير الزيوت والفلاتر لمحطة الوفية وبطن السمين، و(16,232) دولار اجمالي استهلاك السولار للمولدات في الآبار التابعة للبلدية شملت (9,840) لتر سولار  باجمالي (429) ساعة تشغيل.

إلى جانب تنفيذ جميع العمليات الموكله لشعبة الكسح والتسليك بقسم الصرف الصحي حيث تمكنت الطواقم المختصة من كسح (739) نقلة للحفر الإمتصاصية للصرف الصحي للحفاظ على البيئة المحيطة، وكذلك كسح (41) نقلة مجانية في ظل المساعي المبذولة من قبل إدارة البلدية للتخفيف من الوضع القائم وعن كاهل الأسر المعوزة.

وبين القدرة  أنه تم إنفاق (2,351) دولار لمتابعة وصيانة (طبلونات) إنارة الشوارع في عدة مناطق من خلال تغيير  بعض الخلايا الضوئية ومصابيح الإنارة ومرابط التوصيل، إلى جانب تركيب (6) أعمدة إنارة في شارع الشهداء الخمسة، ونقل (6) أخرين في أحد شوارع حي قاع القرين، وتركيب (50) مصباح إنارة في شارع المقابر .