بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع وزارة الحكم المحلي اختبارات لاختيار منقذين بحريين للعمل بالبلدية بنظام العقد الشهري من أجل إنقاذ وإسعاف الغرقى ومتابعة شاطىء البحر وتقديم الإسعافات الأولية للغرقى وذلك خلال موسم الاصطياف للعام الحالي.

وذكر مسئول قسم الصحة العامة بدائرة الصحة والبيئة الأستاذ سعيد الأسطل أن اللجنة التي تم تشكيلها من بلدية خان يونس ووزارة الحكم المحلي وجهاز الدفاع المدني والهلال الأحمر الفلسطيني قد أشرفت على اختبارات المنقذين والتي عقدت في مدينة أصداء غرب خان يونس وشملت الغطس والسباحة والاسعافات الأولية والمعلومات العامة وكيفية وفن التعامل مع الجمهور.

وأشار الأسطل إلى أنه قد تقدم للوظيفة (100) مواطن حيث سيتم اختيار  (36) منقذاً للعمل بوظيفة المنقذ البحري بنظام العقد محدد المدة خلال موسم الاصطياف، مشيراً إلى أن البلدية والجهات المختصة قد حددت مجموعة من الشروط للدخول للمسابقة منها حصول المتقدم على شهادة إنقاذ بحري من جهاز الدفاع المدني، وأن يكون عمره ما بين (18-40) سنة، على أن يتجاوز الاختبارات اللازمة في اللياقة البدنية والإسعافات الأولية والإنقاذ البحري والكومسيون الطبي ومن سكان مدينة خان يونس.

وبين وجود شروط أخرى تتمثل في خبرته الواسعة والمهارات اللازمة في الإنقاذ البحري والعمل بروح الفريق وتحت الضغط والتفرغ التام للوظيفة والعمل في جميع الأوقات.

وسيتم الإعلان عن نتائج الاختبارات من خلال وزارة الحكم المحلي وبلدية خان يونس خلال الفترة المقبلة.