بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

أتلفت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، ما يزيد عن (5.5) طن كلمنتينا فاسدة تم ضبطها ومصادرتها من أحد التجار في المدينة كان ينوي بيعها لتجار التجزئة وأصحاب البسطات .

وذكر مسئول قسم الصحة العامة الأستاذ سعيد الأسطل أن فريق التفتيش الصحي بالبلدية وبالتعاون مع مباحث التموين قاموا بالتحرز على مجمل الكميات المضبوطة من مخازن أحد التجار وتحرير محضر الضبط والإتلاف بحق المخالف وتحويله للشرطة لإستكمال الإجراءات القانونية بحقه نتيجة لاستخفافه بحياة وصحة وسلامة المواطنين.

وأكد الأسطل أن الطواقم المتخصصة لدى البلدية قامت بتوسيع جولاتها الميدانية والرقابية على الأسواق ومراكز البيع والمحال التجارية وذلك بمشاركة فريق اللجنة الصحية حيث يتم الكشف على جميع البضاعة الفاسدة والتحفظ عليها وإتلافها وفق الشروط الصحية المتبعة بحضور مندوبي اللجنة.

وبين الأسطل إلى أن كميات الكلمنتينا التي تمت مصادرتها من نوع (نوفا)، مؤكداً على أن البلدية تنفذ حملات ميدانية تتسارع وتيرتها يومياً من أجل تجنيب المواطنين المخاطر الصحية للحفاظ على سلامتهم، داعياً كافة السكان إلى ضرورة التأكد من تاريخ صلاحية المواد الغذائية قبل شرائها.

وشدد على أن البلدية لن تتهاون أمام أي تجاوز لسلامة المواطنين داعياً كافة التجار إلى مراعاة حاجة المواطنين إلى التزود بالأغذية السليمة، محذراً من مغبة ترويج البضاعة والمنتوجات الفاسدة أو منتهية الصلاحية معتبراً ترويجها يتنافى مع تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.