بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نفذت اللجنة الغذائية المشتركة المشكلة من مفتشي قسم الصحة العامة في بلدية خان يونس، ومباحث التموين، ودائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة، وشرطة البلديات والعمليات حملة مركزية على مطاعم الكافتيريات والمأكولات الشعبية والباعة المتجولين المتواجدين على شاطىء بحر خان يونس وذلك للتأكد من سلامة الأغذية ومدى توفر الشروط الصحية ومطابقتها للمواصفات والمعايير  المعمول بها.

وذكر مسئول قسم الصحة العامة في بلدية خان يونس الأستاذ سعيد الأسطل أن الحملة قد استهدفت أماكن إعداد الطعام داخل الكافتيريات وقامت اللجنة الصحية بالتدقيق في أماكن إعداد المأكولات، حيث تم إتلاف كميات من الدواجن الطازجة وبعض اللحوم الحمراء والبيضاء المعدة للشواء.

وبين الأسطل أن اللجنة قامت بتحرير (12) محضر ضبط و(10) محاضر إتلاف وتوزيع عدة إخطارات على بعض المخالفين للشروط الصحية حيث تم توجيه تحذير نهائي بمنع بيع مواد غائية غير صالحة للاستخدام الآدمي وذلك نتيجة لعدم استيفائها للشروط الصحية المطلوبة وفي حال تكرار وجود مخالفات سيتم تحويل المخالفين للجهات القضائية.

وحذرت اللجنة الصحية كافة أصحاب الأستراحات والباعة المتجولين من مغبة الاستخفاف بسلامة الجمهور من خلال بيع المأكولات غير الصحية مؤكدة أنها ماضية في حملتها التي ستطال جميع  أرجاء الشاطىء وستستمر حتى نهاية موسم الاصطياف للحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين.