بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تسلمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة آليات جديدة لدعم قطاعي المياه والصرف الصحي وذلك بتمويل من الاتحاد الأوروبي والبنك الألماني للتنمية وعبر سلطة المياه الفلسطينية وذلك عقب مراسم التسليم التي  نظمتها مصلحة مياه بلديات الساحل في مقر المخازن التابعة لها  غرب المدينة.

وحضر مراسم التسليم رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل، وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدراء الدوائر ذات العلاقة، ومدير عام مصلحة مياه بلديات الساحل المهندس منذر شبلاق، ونائب مدير عام المصلحة للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ ممدوح الغزالي ولفيف من الموظفين.

ويأتي تسليم هذه الآليات ضمن مشروع المياه والصرف الصحي الممول من الاتحاد الأوروبي والبنك الألماني للتنمية KFW عبر سلطة المياه الفلسطينية بهدف دعم وتحسين قطاع المياه والصرف الصحي وفي إطار المساهمة في تحسن جودة ونوعية الخدمة المقدمة للمواطنين في قطاع غزة.

وتسلمت بلدية خان يونس شاحنة كسح للصرف الصحي بالإضافة إلى سيارة نقل مياه على سبيل الإعارة للبلدية حيث ستقدم الخدمة بإشراف من مقر مصلحة المياه الإقليمي في محافظة خان يونس.

وشكر المهندس الأسطل مصلحة المياه على اهتمامها وحرصها على تقديم كل ما من شأنه تحسين خدمات المياه والصرف الصحي، مؤكداً على عمق العلاقة التكاملية والتعاون المشترك مع المصلحة معرباً عن أمله في إستمرار الجهود لدعم احتياجات المواطنين.

وبدوره أكد شبلاق على أهمية تلك الآليات الحديثة والمتطورة لما لها من دور كبير في تحسين الخدمة المقدمة من قبل طواقم المصلحة والبلديات، الذين يعملون ضمن أصعب الظروف وفي ظل الإمكانيات المحدودة، كما أثنى على العلاقة والدور الكبير الذي تبذله بلدية خان يونس مع مصلحة المياه للارتقاء بخدمات المياه والصرف الصحي، معرباً عن شكره الجزيل للحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي ولسلطة المياه ولكل الداعمين والمساهمين في إنجاح هذا المشروع وكافة مشاريع المصلحة، مشيراً إلى أن المصلحة ستواصل العمل والجهد لبذل كل ما من شأنه أن يساهم في زيادة جودة خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين في كافة محافظات قطاع غزة.

يشار إلى أن آليات الصرف الصحي الجديدة من نوع إيفكو تعد من أفضل الآليات المستخدمة عالمياً ومن أكثرها تطوراً، وقد تم تدريب الطواقم العاملة في مصلحة المياه والبلديات على استخدامها وصيانتها من قبل مهندسين ألمانيين مختصين من شركة MULLER ، وستلعب هذه الآليات دوراً كبيراً في تحسين الخدمة خاصة وأن آليات الصرف الصحي القديمة يتم استخدامها منذ فترة طويلة وتحتاج لصيانة دورية ولم تعد تعمل بالكفاءة المطلوبة منها.