بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة لقاءً تشاورياً مع مجموعة من سكان شارع رقم (96) بحي الأمل المعروف بــ"القدرة" الواقع غرب المدينة لشرح مساعي البلدية في تطوير الطريق بما يخدم سكان المدينة والممول من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وحضر اللقاء مُسير دائرة المشاريع المهندس موسى الأخرس، ورئيس قسم الدراسات وإعداد المشاريع المهندس يوسف أبو حجر، ومسئول لجان الأحياء الأستاذ أسامة سلامة.

وقدم المتحدثون من البلدية للحضور نبذة متكاملة عن حيثيات تنفيذ المشروع وأهميته والذي حصلت البلدية على الموافقة النهائية لتمويله من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية، حيث تهدف عملية التطوير إلى تعزيز خدمات البلدية وتحسين الحركة المرورية، وقد تخلل اللقاء تقديم عرضٍ موجز عن الأعمال المخطط تنفيذها خلال المشروع.

ومن المتوقع أن تشمل الأعمال إزالة كاملة لطبقة الرصف الحالية وإعادة إنشاء شبكة مياه وما يلزم لتطوير شبكة الصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار ومن ثم إعادة رصف كامل للطريق والأرصفة وتركيب مصابيح إنارة جديدة للشارع.

وبدورهم رحب السكان بالمشروع والذي سيعزز من الجوانب البيئية في منطقتهم ويحافظ على الصحة والسلامة العامة، ويساعد في تنشيط الحركة التجارية وتسهيل الحركة المرورية بالحي المذكور من خلال تأهيل الشارع بالكامل.

وقدم الحضور مجموعة من الاقتراحات التي تهدف للرقي بالمنطقة وتعزيز خدمات البلدية مؤكدين على استعدادهم التام لمساندة جهود البلدية وتذليل كافة العقبات أمام الطواقم الفنية من أجل إنجاز العمل بالشكل المطلوب، وشكرت بلدية خان يونس سكان الشارع على حضورهم واهتمامهم مؤكدةً أنها ستأخذ بعين الاعتبار جميع ملاحظاتهم وآرائهم حول تنفيذ المشروع.