بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

قامت الطواقم الفنية في دائرة الأشغال العامة والصيانة في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بأعمال صيانة وإصلاح (52) خط مياه مهترىء تم اكتشافها من خلال الجولات التفتيشية لطواقم البلدية، فيما تمكنت من تنفيذ (250) عملية تسليك لشبكات الصرف الصحي بشكل مجاني وذلك خلال شهر يونيو الماضي.

وذكر مدير دائرة الأشغال العامة والصيانة المهندس محمود القدرة أن أعمال الصيانة الميدانية تأتي ضمن مساعي بلدية خان يونس ومصلحة مياه بلديات الساحل لتأمين وصول كميات المياه المناسبة لجميع السكان وتحسين الخدمة المقدمة بأعلى درجات الجودة عبر الصيانة الدورية للخطوط وذلك للتخفيف من المعاناة القائمة الناتجة عن انقطاع التيار الكهربائي وإرتفاع درجات الحرارة بفصل الصيف.

وأشار القدرة إلى أن قسم صيانة شبكات المياه قام تمديد شبكات مياه جديدة بأقطار مختلفة تتراوح ما بين (2,4,6) إنش في عدد من شوارع مدينة خان يونس، بالإضافة إلى صيانة (29) عداد مياه وتنفيذ (33) عملية قطع وإعادة توصيل لعدادات المياه الخاصة بالمشتركين.

وبين أن قسم الصرف الصحي قد قام بكسح ونقل ما يزيد عن (619) نقلة صرف صحي تطلبت (86) وردية عمل لإنجاز المهام المطلوبة على مدار الساعة فيما بلغ عدد النقلات المجانية التي تم تقديمها للمواطنين (16) نقلة.