بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت وحدة المرأة والطفل في دائرة العلاقات العامة ببلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية ندوة تثقيفية بعنوان: (المشاركة السياسية للمرأة الفلسطينية) استفادت منها الموظفات العاملات في البلدية ومسئولات وحدات المرأة في لجان الأحياء والناشطات المجتمعيات.

وشارك في الندوة التي عقدت في قاعة البلدية رئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، و مسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، ومدير برنامج التمكين السياسي في جمعية المرأة العاملة أ. ياسين أبو عودة.

وخلال كلمته تطرق أبو عودة إلى مفهوم المشاركة السياسية وأهمية إشراك المرأة في الحياة السياسية لا سيما العاملات في قطاع الهيئات المحلية، مشيراً إلى أن قراءات الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني تشير إلى أن المشاركة الفعلية للمرأة لم تصل إلى نسبة (20%) فقط.

وبين أبو عودة أن قرار مجلس الأمن رقم (1325) الذي يعنى بتوسيع مشاركة النساء في الأمن والسلام و دعم دور المرأة في كافة المجالات والذي وقعت عليه فلسطين يلزم الدول الموقعة أن تعدل قوانينها بما يتلائم مع هذا القرار، مشيراً إلى ضرورة تمثيل المرأة في كافة المجالات للعمل على تحقيق المساواة والتقليل من التمييز بين فئات المجتمع المختلفة وخصوصًا بين الرجال، وقد اختتم اللقاء بتقييم الحضور للمواضيع المطروحة فيما أبدوا رغبتهم في عقد المزيد من تلك اللقاءات والتوسع فيها قدر المستطاع .