بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

نظمت اللجنة الرياضية الاستشارية لبلدية خان يونس لقاء توعية حول التعديلات الجديدة على قانون كرة القدم بالتعاون مع لجنة الحكام المركزية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وذلك في قاعة المكتبة العامة التابعة للبلدية.

وقد حضر اللقاء مسئول الأنشطة الرياضية في البلدية الدكتور مروان المصري، ورئيس اللجنة الرياضية الاستشارية الأستاذ سليم أبو زيد، وعضوي اللجنة الكابتن فريد الأشقر والكابتن أشرف أبو خضرة، ورئيس الاتحاد الفرعي (الوسطى والجنوب) الأستاذ شريف الددا، ونائب رئيس لجنة الحكام المركزية الكابتن عصام بشير ، وأمين سر لجنة الحكام المركزية الكابتن إبراهيم أبو العيش.

وفي كلمته الافتتاحية أكد المصري على أهمية اللقاء في نشر التوعية لدى الحكام والأجهزة الفنية للأندية حول التعديلات الجديدة التي طرأت على قانون اللعبة، والتي أقرتها الهيئة الدولية لكرة القدم، التابعة للاتحاد الدولي "فيفا"، وطبقت في بطولة كأس العالم الأخيرة بروسيا 2018م، لاسيما التي تخص العقوبات التأديبية واستخدام تقنية الفيديو، وتبديل اللاعبين، مقدماً الشكر للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ولجنة الحكام المركزية ولجنة المسابقات على حسن التعاون مع البلدية ولجنتها الاستشارية.

من ناحيته أكد أبو زيد على أن اللجنة الرياضية الاستشارية تقف على مسافة واحدة من جميع أندية المحافظة، وأن اللجنة تبذل جهوداً كبيرة لإتمام أعمال الصيانة والتأهيل في ملعبي المدينة قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، مؤكداً على أن التعديلات الجديدة على قانون اللعبة جاءت بناء على ملاحظات الخبراء والمدربين الكبار.

وخلال كلمته أشاد الددا بالاهتمام الكبير لبلدية خان يونس ودورها في رعاية الأنشطة الرياضية بالمحافظة وتعاونها مع الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ولجانه الفرعية، مشيداً بحسن التنظيم والاستقبال في اللقاء.

من جانبه قدم بشير الشكر لبلدية خان يونس ولجنتها الرياضية الاستشارية على الاهتمام بنشر الوعي بأي تعديلات تطرأ على قانون اللعبة، متمنياً للحكام التوفيق ولفرق المحافظة التألق في الموسم الرياضي الجديد.

وقدم أبو العيش شرحاً كاملاً للتعديلات الجديدة التي شملت "تقنية الفيديو" وإمكانية إجراء تبديل رابع في حال امتدت المباراة لوقت إضافي، والعقوبة الثلاثية، وغيرها.