بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

أعلنت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم غرب خان يونس عن انطلاق فعاليات حملة "نظافة أمام المدارس الحكومية"، وذلك بمشاركة الطلبة من المرحلتين الأساسية والعليا، وذلك للحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري ولتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى طلبة المدارس .

وافتحت الحملة التي أقيمت في مدرسة الحاج محمد النجار بحضور رئيس بلدية خان يونس المهندس علاء الدين البطة، ومدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير، ورئيس قسم العلاقات العامة بالبلدية الأستاذ أيمن القدرة، ومسئول قسم النظافة الأستاذ محمد الأغا، ومدير التربية والتعليم الأستاذ عبد الرحيم الفرا، ومدير المدرسة أ. جلال الشيخ عيد،  بمشاركة حشد من الطلبة والهيئة التدريسية.

وخلال كلمته أكد البطة على ضرورة تعزيز ثقافة العمل التطوعي لما لها من آثار إيجابية تعود بالنفع على المجتمع إذ أنها تنمي روح العمل الجماعي وتساعد في الانخراط أكثر في الحياة العملية، شاكراً مديرية التربية والتعليم وأعضاء الهيئة التدريسية و الطلبة على مشاركتهم في الحملة التي من شأنها تعزيز المظهر الجمالي للمدينة بكافة مؤسساتها ومرافقها الخدماتية والتعليمية.

ومن جانبه شكر الفرا بلدية خان يونس على جهودها المبذولة في خدمة المواطنين بالرغم من الظروف السائدة مؤكداً على أهمية الحملة في تجميل المدينة والمحافظة على البيئة المحيطة، مشيراً إلى أن مديرية التربية والتعليم وبلدية خان يونس ترتبطان بعلاقات وطيدة ومثمرة أفضت إلى تنفيذ برامج ومشاريع هامة ساهمت بالرقي بالمدينة وواقع الطلبة. معرباً عن أمله أن تمتد الحملة لتشارك بها وتستفيد منها (46) مدرسة من مديرية خان يونس.

وبدوره ذكر رئيس قسم العلاقات العامة أ. أيمن القدرة أن أكثر من (16) مدرسة من المرحلتين الاعدادية والثانوية تشارك في الحملة التي انطلقت فعلياً مطلع الأسبوع الجاري بمشاركة المدرسين والطلبة حيث قاموا بإزالة النفايات من أمام المدرسة ومحيطها بالإضافة إلى كنس الرمال من الشارع بالكامل.

وذكر القدرة أن الحملة ستستمر حتى نهاية شهر أكتوبر القادم وتسعى لترسيخ مفهوم العمل التطوعي وتعزيز روح العمل الجماعي لدى جيل النشىء من أجل الحفاظ على نظافة البيئة والصحة العامة مشيراً إلى أهمية تلك الحملات في مساندة جهود البلدية في هذا الجانب البيئي والصحي.

يشار إلى أن المدارس المشاركة في هذه الحملة تضم مدرسة خالد الحسن، كمال ناصر، شهداء خان يونس، الشهيد أبو حميد، حيفا، عبدالله أبو ستة، عبدالله صيام، هارون الرشيد، الجنان، أحمد عبد العزيز، أسامة النجار، أبو بكر الصديق، محمد الدرة، الاسراء، محمود المبحوح.