بلدية خان يونس- المكتب الإعلامي

في احتفالية رياضية بهيجة وبحضور رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، ورئيس البلدية السابق م. يحيى الأسطل، وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة أ. عبد السلام هنية، وعضوي المجلس البلدي د. أمين وافي، وأ. فوزي أبو جزر، ومدير مكتب رئيس البلدية المهندس سعد عاشور، وأ. أيمن القدرة نائب مدير دائرة العلاقات العامة، ومسئول الأنشطة الرياضية د. مروان المصري، ورئيس اللجنة الرياضية الاستشارية للبلدية أ. سليم أبو زيد، وأعضاء اللجنة الرياضية الاستشارية والعديد من رؤساء وأعضاء مجالس إدارات الأندية وحشد كبير من الشخصيات الرياضية والجماهير، افتتحت بلدية خان يونس ملعبها البلدي بعد انتهاء المرحلة الأولى من أعمال الصيانة والتطوير والتي شملت إنشاء مدرج جديد وتجهيز أرضية الملعب بالعشب الصناعي بمنحة سعودية.

وفي كلمته قدم البطة التهاني لأهالي خان يونس بهذا الإنجاز، مقدماً الشكر الجزيل للمملكة العربية السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي(UNDP) ، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة، والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ومؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية وعلى رأسها الأستاذ عبد السلام هنية، وأعضاء اللجنة الرياضية الاستشارية للبلدية ولكل من ساهم في هذا انجاز المشروع في مرحلته الأولى.

وأكد البطة على أن افتتاح الملعب بعد انتهاء المرحلة الأولى للمشروع جاء بعد جهود كبيرة لمساعدة أندية المدينة على المنافسة والاستمرار في حصد الألقاب والبطولات

من جانبه أكد هنية على أن افتتاح ملعب خان يونس البلدي بعد انتهاء المرحلة الأولى للمشروع كان حلماً وأصبح حقيقة، مثمناً كل الجهود المخلصة، ومهنئاً الأسرة الرياضية عامة وأهل خان يونس بهذا الإنجاز، مقدماً الشكر للمملكة العربية السعودية، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي(UNDP) وبلدية خان يونس لمساهمتهم في إنجاز المشروع.

وأشار هنية إلى أن افتتاح ملعب خان يونس البلدي جاء ضمن خطة أمواج الرياضية لتطوير البنية التحتية للملاعب في محافظات غزة، مشيراً إلى أن هذا الملعب يأتي ضمن خمس ملاعب تم تطويرها في القطاع خلال الفترة الماضية، مؤكداً على مواصلة الطريق من أجل النهضة بالرياضة الفلسطينية وتطوير بنيتها التحتية، ومؤكداً أيضاً على أنه سيتم تنظيم افتتاح كبير للملعب فور الانتهاء الكامل من أعمال التطوير وسيتم دعوة الجميع للحضور.

وبعد انتهاء مراسم الافتتاح ومصافحة اللاعبين انطلقت المباراة التي جمعت بين الجارين فريقي نادي اتحاد خان يونس ونادي خدمات خان يونس، في أولى مبارياتهم ضمن منافسات بطولة دوري الدرجة الممتازة وانتهت بفوز فريق نادي اتحاد خان يونس بثلاث أهداف مقابل هدف واحد.