بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

انتهى قسم الحدائق والمتنزهات التابع لدائرة الصحة والبيئة في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة من زراعة وتوزيع (1056) شتلة للمؤسسات والأهالي لتزيين حدائق مؤسساتهم وبالشوارع أمام منازل المواطنين، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتحسين المظهر الجمالي والحضاري لشوارع المدينة.

وبين رئيس قسم الحدائق والمتنزهات المهندس عمر مطر أن تلك الأعمال تم إنجازها خلال شهر أغسطس الماضي، إضافة إلى تنفيذ بعض الأعمال الضرورية بالمشتل البلدي، وتم استخدام المبيدات والأسمدة للأشتال وفي عدد من مرافق البلدية لمكافحة العفن والدودة والحشرات وكذلك للتغذية.

كما تمكنت الطواقم المختصة من إعادة تشكيل بعض أشجار الزينة في شارع جمال عبد الناصر وجلال والمركز الثقافي وحديقة مبنى البلدية، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال التجوير والتعشيب في المركز الثقافي وشارع رقم (5) وشارع جمال عبد الناصر والمارس وشارع برج الفرا والمشتل البلدي ودوار الفدائية وغيرها من الأماكن العامة، وقص النجيل في بعض حدائق ومرافق البلدية الخارجية.

وأوضح مطر أن بلدية خان يونس لديها خطة متكاملة سيتم بموجبها تنفيذ حملات التشجير وزراعة الأشتال في كافة المناطق بالتعاون مع الأهالي ولجان الأحياء.