بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شاركت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالتعاون مع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان ومركز البسمة للتنمية والتطوير في لقاء توعوي تحت عنوان "حقوق الطفل ومفاهيم أساسية حول حقوق الانسان" والذي عقد في مركز البسمة في حي قاع القرين واستفادت منه عدد من النساء القاطنات بالحي  وذلك للتعريف بحقوق الانسان والطفل.

ومثل وفد البلدية مسؤولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، وأ. راجحة الفرا، والباحث الميداني في  الهيئة المستقلة  أ. محمود الحشاش، و أ. إيناس أبو ستة، ومسؤولة مركز البسمة أ. ميسرة النجار .

وخلال اللقاء أوضح الحشاش مفهوم منظومة حقوق الإنسان وأهم تقسيماتها التي تشمل المساواة والعدل وعدم التمييز وحظر التعذيب، مؤكداً في ذات السياق على أهمية الحقوق وصونها وتقسيماتها المتمثلة في الحقوق المدنية والسياسية، الاقتصادية والاجتماعية، التنمية والرفاهية، وهي حقوق ثابتة لجميع البشر ولا يمكن التنازل عنها.

ودعا الحشاش إلى ضرورة رعاية الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن والأطفال من حيث تنفيذ البرامج التي تساعد على دمجهم في المجتمع وتوفير الأنشطة التي تخدمهم، مشيراً إلى أهمية قيام الدولة بالانخراط أكثر في كافة الاتفاقيات التي تحمي الطفولة والفئات المهمشة.

واختتم اللقاء بالاستماع لمشاكل وأراء المشاركات وتم الرد على كافة استفساراتهم .