بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

نظمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالتعاون مع المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة صندوق إقراض وتطوير الهيئات المحلية، دورة توعوية في مجال الإعلام الصحي والبيئي استفاد منها الصحافيون والعاملون بوسائل الإعلام المختلفة ونشطاء الإعلام بالمجلس العام لعائلات المحافظة، من أجل زيادة الوعي بالقضايا البيئية والصحية.

وشارك في الدورة التي عقدت بقاعة البلدية نائب مدير دائرة العلاقات العامة أ. أيمن القدرة، ومسئولة وحدة المرأة أ. تغريد شعت، وعن المجلس المشترك مسئولة وحدة الإرشاد والتوعية م. إيناس قنديل، ورئيس قسم مكب النفايات م. تامر أبو الزمر، والأخصائي البيئي في صندوق إقراض وتطوير الهيئات المحلية م. سمير مطر. 

وفي بداية الدورة رحب القدرة بكافة المشاركين مثنياً على إدارة المجلس التي تعمل بشكل دؤوب لخدمة قطاعات المجتمع المختلفة في ظل الظروف السائدة، مشيراً إلى أن هذا الدورة تأتي ضمن الخطة الاستراتيجية والتنموية لبلدية خان يونس التي تم إقرارها بالتعاون مع المجتمع المحلي.

من جهتها بينت قنديل أهداف تشكيل المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة ومهام عمله ورؤيته التي تسعى إلى تحقيق الاستقامة البيئية والحفاظ على الجوانب الصحية في كافة مناطق نفوذ عمله التي تمتد من المحافظات الوسطى مروراً بخان يونس وصولاً إلى رفح ، مشيرةً إلى المساعي الحثيثة لتحسين كفاءة وفاعلية نظم إدارة النفايات الصلبة وفق الاستراتيجية الوطنية العليا للدولة.

والجدير بالذكر أن الدورة تأتي انطلاقاً من أهمية التدريب للكوادر الاعلامية في مجال " الإعلام الصحي والبيئي" ليكون لديهم إلمام كافٍ بالخدمات التي تقدمها بلدية خان يوس والمجلس المشترك للمواطنين، بالإضافة إلى تحسين مهاراتهم الحيايتة في مجال التوعية البيئية وزيادة الوعي المجتمعي للمحافظة على الصحة العامة والمظهر الجمالي والحضاري وتقليل المشكلات الصحية.