بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

انتهت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالشراكة مع مصلحة مياه بلديات الساحل من إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في مجموعة من شوارع حي الأمل وذلك بدعم من مؤسسة (DFID) البريطانية من خلال مؤسسة اليونيسيف ومصلحة مياه بلديات الساحل بتكلفة إجمالية بلغت (231) ألف دولار شاملة كذلك لأعمال المياه والبنية التحتية وأعمال إعادة طبقات الرصف.

وذكر مُسير دائرة المشاريع بالبلدية م. موسى الأخرس أن المشروع يتضمن مرحلتين الأولى إعادة تأهيل شبكة الصرف الصحي وتطويرها في حي الأمل، وكذلك المرحلة الثانية والتي تشمل تأهيل وتطوير شبكة المياه في مناطق متفرقة بالمدينة منها الحي الياباني وجورت اللوت وقرب المستشفى الأوروبي وبئر عيا وكراج رفح وشارع السكة خلف مديرية التربية والتعليم لتعزيز الجوانب الصحية والبيئة وتطوير خدمات البلدية.

وبين الأخرس أن مشروع إعادة تأهيل شبكات الصرف الصحي في حي الأمل قد شمل استبدال الشبكات القائمة المهترئة وذلك من خلال تركيب مواسير (200) ملم بطول إجمالي (1200) متر، ومواسير (160) ملم بطول (1000) متر تقريباً، وتركيب (180) وصلة منزلية، وتنفيذ أعمال ردم للحفر الامتصاصية في الشوارع، وكذلك أعمال إعادة طبقة الإسفلت بطول إجمالي (1900) متر وإعادة للباطون والبلاط في الشوارع المؤهلة بطول (600) م.

وأوضح الأخرس أن المشروع شمل إلى جانب ما سبق أعمال مياه في مناطق متفرقة في خان يونس حيث تم تمديد مواسير مياه  (110) ملم ضغط (10) بار بطول إجمالي (2200) متر، وكذلك خراطيم مياه (63) ملم بطول (1600) متر، و(230) وصلة منزلية للمواطنين وخراطيم مياه (25) ملم بطول (1500) متر، وتركيب (8) محابس مياه بقطر (110) ملم، واستبدال  (400) عداد مياه عطلان في جميع المدينة ومن ثم أعمال إعادة إجمالية بطول (150) متراً.

وشكر الأخرس المؤسسات الشريكة والممولة على جهدها في تنفيذ وتمويل المشروع وأثنى كذلك على المواطنين على تعاونهم مع الطواقم الفنية والهندسية العاملة في المشروع..