بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

شرعت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع مصلحة مياه الساحل بتركيب شبكة مياه جديدة في شارع  أحمد ياسين "البحر" سابقاً  بالقرب من محطة تحلية السعادة بهدف تدعيم الشبكة وتعزيز خدمة المياه بالمدينة.

وذكر مدير دائرة الصيانة والتشغيل م. محمود القدرة أن تمديد خط المياه الجديد يأتي في إطار خطة العمل التي تتبعها الدائرة لتحسين خدمة المياه كماً ونوعاً والتي يتم تزويدها لكافة أحياء خان يونس ضمن جدول التوزيع العمول به، مشيراً إلى أن البلدية ومصلحة المياه تبذلان جهودًا مستمرة لتطوير شبكات المياه وإنشاء شبكات جديدة في بعض الأحياء من أجل التخفيف من الأزمة التي يعاني منها المواطنون جراء تفاقم مشكلة الكهرباء وانقطاعها لساعات طويلة وانعكاسها السلبي على أداء الآبار والكميات المنتجة.

ومن جانبه وأوضح رئيس شعبة صيانة شبكات المياه بالبلدية أ. أيمن شهوان أن الطواقم المختصة تمكنت من تنفيذ أعمال حفر وتمديد أنابيب بلاستيك قطر (8) إنش وربطها على الخط الناقل  بقطر (14) إنش  الذي يربط بئر الأحراش بمحطة السعادة ، وكذلك تمديد خط آخر من بئر مياه ملعب خان يونس البلدي حتى خزان السعادة لتعزيز الاستفادة من المياه وربطها بشبكات المواطنين لزيادة الكميات المنتجة حيث سيتم استخدامها لاحقًا في الضخ للمناطق الأكثر إحتياجاً.