بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

عقدت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بالتعاون مع فريق الشهيد عبد الله القططي، ندوة صحية بعنوان " إفحصي الآن لتعيشي بأمان " وذلك لتوعية النساء بمخاطر مرض السرطان وطرق الاكتشاف المُبكر له، ونظمت الندوة في قاعة المكتبة العامة التابعة للبلدية بمشاركة من النساء وعموم المهتمين.

وشارك في اللقاء مسئولة وحدة المرأة الطفل أ. تغريد شعت، وطاقم العلاقات العامة ممثلاً في أ. يحيى الأسطل، وأ. ريم المصري، وأ. ربا النجار، وممثل فريق الشهيد عبد الله القططي أ. نصر حداد، والممرضة أ. شروق أبو مسامح.

وأشارت شعت إلى أن اللقاء تناول عدة مواضيع صحية للأمراض المستعصية التي تفتك بحياة الإنسان وأبرزها مرض السرطان والذي ارتفعت نسبة الإصابة به خلال الأعوام القليلة الماضية بشكل كبير، مبينةً في ذات السياق أن الفريق الصحي قام بشرح مخاطر المرض وكيفية الاكتشاف المُبكر له من خلال الفحوصات المخبرية والطبية بمختلف أنواعها والتي يتم إجراؤها كل عدة شهور للتأكد من سلامة جسم الإنسان منه.

وأوضحت شعت أن اللقاء شمل إلى جانب ما سبق استعراض مجموعة من قصص النجاح لمواطنين تجاوزا محنة المرض بعد إصابتهم به، مبينة أهمية الدعم النفسي من قبل الأسرة والمجتمع للمريض حيث يعتبر ذلك من أبرز عوامل الشفاء بإذن الله.

واختتم اللقاء بتنفيذ فقرة ترفيهية شارك فيها كافة الحضور بتفاعل كبير .