بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

واصلت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالتعاون مع المجلس المشترك لإدارة النفايات الصلبة في محافظة خان يونس، ومديرية التربية والتعليم-غرب خان يونس تنفيذ اللقاءات التوعوية في المدارس المشاركة ضمن برنامج الإرشاد والتوعية البيئية الهادف إلى تكوين جيل أكثر وعياً ومحافظةً على الصحة العامة والبيئة المحيطة.

وبينت مسئولة وحدة المرأة والطفل بدائرة العلاقات العامة الأستاذة تغريد شعت أن البرنامج  قد استفادت منه كل من مدرسة عبد القادر ، ومدرسة حمد  مشيرةً  في ذات السياق إلى أن المجلس المشترك نفذ ورشتي عمل إحداهما علمية وعرض مسرحي لطلاب مدرسة عبد القادر لزيادة وعي الطلبة بأضرار تلوث البيئة بفعل الممارسات الخاطئة للسكان لا سيما في التخلص من النفايات الصلبة، وقد أوضح فريق وحدة الارشاد التابع للمجلس الطرق السليمة للتخلص من النفايات الصلبة من خلال تقديم الإرشادات بطريقة علمية لطلاب المدارس.

وأشارت شعت أن فريق البلدية المكون من مفتشي الصحة العامة بدائرة الصحة والبيئة بالبلدية أ. هاني موسى و أ. جمعة الفرا ، وبمشاركة المتطوعات من دائرة العلاقات العامة ممثلات بـ أ. ريم المصري و أ. ربا النجار قد نفذوا عدة لقاءات استفاد منهم الطلبة في مدرستي  سمو الشيخ حمد وعبد القادر الحسيني، حيث شملت اللقاءات عرض نبذة مختصرة عن مدينة خان يونس والبلدية وخدماتها المقدمة للمواطنين بالإضافة إلى تعريفهم بلجان الأحياء وبرنامج المسئولية المجتمعية والدور المجتمعي للطالب والصحة العامة.