بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

تواصل بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة أعمال إعادة تأهيل شارع رقم (101) الواقع في حي المنارة جنوب المدينة وذلك بدعم من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية بتكلفة  (104,670) يورو.

وخلال جولته التفقدية للإطمئنان على سير العمل بالمشروع أكد رئيس البلدية م. علاء الدين البطة أهمية الأعمال الجاري تنفيذها حيث ستساعد المواطنين على التنقل بحرية وكذلك  تسهل  حركة سير المركبات، مبيناً أن إدارة البلدية شرعت في تنفيذ خطة تستهدف إعادة تأهيل كافة الشوارع بالمدينة والأحياء التابعة للبلدية وفق الخطة التنموية الإستراتيجية التي شارك في إعدادها المجتمع المحلي بكافة مكوناته.

وشكر م. البطة كافة شركاء العمل على تعاونهم ومشاركتهم في تنفيذ المشروع والذي من شأنه التخفيف عن شريحة واسعة من المواطنين القاطنين بالحي.

ومن جانبه أشار مُسير دائرة المشاريع م. موسى الأخرس أن الأعمال في المشروع قد شملت تركيب أحجار الجبهة بعد إنتهاء أعمال التسوية لجانبي الطريق ،وحرث طبقة البيس كورس القديمة الموجودة في حرم الطريق على مساحة (7500) متر مربع للوصول إلى المناسيب التصميمية للطريق، وكذلك إنشاء حزامات ومنشآت  خرسانية لزوم تصريف مياه الأمطار في بعض الأماكن، إلى جانب تركيب بلاط إسمنتي بسمك (8) سم بمساحة (7,500) متر ، وتركيب (20) فانوس إنارة ومواسير للتمديدات المستقبلية لخدمة المياه.