بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

بحثت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة مع لجنة حي الأمل مجموعة من الاحتياجات الضرورية لسكان الحي والتي تهدف إلى تطوير خدمات البلدية في الحي المذكور البالغ تعداد سكانه ما يزيد عن (70) ألف مواطن.

وكان رئيس البلدية م. علاء الدين البطة قد إلتقى في مكتبه رئيس اللجنة أ. محمود كلاب وأعضاء اللجنة ومشاركة مسئول لجان الأحياء بالبلدية أ. أسامة سلامة، وهدف الاجتماع  الاطلاع على احتياجات السكان والعمل على تطوير الحي بكافة مرافقه لخدمة المواطنين

وفي بداية اللقاء تطرق م. البطة إلى أبرز المشاريع التي تنفذها بلدية خان يونس خلال الفترة الحالية في قطاعات الطرق والإنشاءات والمرافق الخدماتية والحدائق والمتنزهات وكذلك المياه والصرف الصحي، مشيراً إلى أن حي الأمل قد أُنجز به عدة مشاريع حيوية منها مشروع إعادة تأهيل شارع الترنس بالكامل، وكذلك إعادة تأهيل وإنشاء شبكات صرف صحي، إلى جانب تطوير بعض الحدائق داخل المربعات السكنية لفتح متنفس أمام الأهالي ولتكون ساحة لعب آمنة للأطفال، وكذلك البدء بإعادة تأهيل شارع القدرة في الحي المذكور بتكلفة (339) ألف يورو من خلال صندوق البلديات، وفتح شارع (41) المغلق بالتعديات.

وبين م. البطة أن بلدية خان يونس تولي لجان الأحياء أهمية بالغة كونها حلقة الربط بين المواطن والبلدية ويتم من خلالها زيادة التعاون وتنسيق الجهود بما يخدم المجتمع بكافة شرائحه، مشيراً إلى أن لجان الأحياء تساهم في تنمية الشعور لدي المواطن بواجباته ومسؤولياته تجاه المجالس المحلية، وتمثيل سكان الحي أمام البلدية.

ومن جانبه استعرض كُلاب مجموعة من احتياجات الحي والمتمثلة في تأهيل الشوارع الفرعية واستكمال شبكات الصرف الصحي، وتعزيز خدمات النظافة في سوق حي الأمل للخضار، وإنارة المفترقات الرئيسية للطرق، واستكمال العمل بتطوير بعض الشوارع التي تربط الحي بالأحياء المجاورة، وتطوير كفاءة شبكات المياه وزيادة عدد ساعات الضخ في ظل تحسن التيار الكهربائي، وعدد من الاحتياجات المختلفة التي تساهم في الرقي بواقع حي الأمل.