بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

استلمت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة وبالتنسيق مع مجلس الخدمات المشترك عدد (105) حاوية نفايات جديدة لتعزيز خدمة النظافة والحفاظ على البيئة في شوارع وأحياء خان يونس، وذلك بمنحة مقدمة من صندوق تطوير وإقراض الهيئات المحلية.

وذكر مدير دائرة الصحة والبيئة د. يوسف شبير أن توريد الحاويات الجديدة شملت (100) حاوية سعة كوب، و(5) حاويات كبيرة سعة (24) كوب، وذلك للمساعدة في تحسين الخدمات التي تقدمها بلدية خان يونس والمجلس في عملية الجمع الثانوي للنفايات وزيادة كفاءة عملية جمع النفايات.

وأوضح شبير أن البلدية تبذل مساعي حثيثة من أجل الحفاظ على القطاع الصحي والبيئي في كافة الأحياء التابعة للبلدية وذلك بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها البلدية جراء الأوضاع السائدة، مقدماً شكره العميق للمؤسسة المانحة على مواصلة دعمها لمشاريع بلدية خان يونس التي تهدف للرقي بالمدينة وتطوير الخدمات.

ومن جانبه بين مسئول قسم النظافة بالبلدية أ. محمـد الأغا أن حاويات سعة (24) كوب تم توزيعهم على خمسة أحياء شملت شارع (95) في حي السلام، وشارع رقم (13) يربط حي الأمل بالسطر، وشارع (75) في حي بطن السمين، وشارع رقم (16) في حي المواصي، وشارع (69) في حي قاع القرين، فيما تم توزيع (100) حاوية سعة كوب في شارع صلاح الدين من مفترق القرارة وحتى مفترق الأوروبي.