بلدية خان يونس – المكتب الإعلامي

قام قسم الحدائق والمتنزهات التابع لدائرة الصحة والبيئة في بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بعملية تشجير وتوزيع (1,546) شتلة في شوارع خان يونس والحدائق العامة وكذلك للأهالي والمؤسسات المختلفة بهدف إضفاء المظهر الجمالي على شوارع المدينة ودعماً للحدائق المنزلية والمؤسساتية في المدينة وللحفاظ على البيئة المحيطة.

وبين رئيس قسم الحدائق والمتنزهات المهندس عمر مطر أن  الأعمال المنفذة سابقاً قد أنجزت خلال شهر أكتوبر الماضي، حيث قامت الطواقم المختصة لدى القسم تنفيذ بعض الأعمال الموكلة إليها حسب الخطة الموضوعة من خلال متابعة أعمال المشتل عبر تعشيب الأشتال والأشجار هناك، وتعبئة الظروف الطينية بالإضافة إلى ري المشتل والساحات الخضراء بجزيرة الشهيد أحمد ياسين الواقعة بالقرب من جامعة الأقصى.

وأوضح م. مطر أنه تم استخدام (1710) مبيدات زراعية لرش الأشجار بشوارع المدينة ومكافحة العفن والدودة، وبعض الأسمدة لتغذية الأشجار بالمشتل.

وتم إلى جانب ما سبق  إعادة تشكيل بعض الأشجار في حديقة البلدية وأمام البنك الوطني والمركز الثقافي وحديقة البيارة ومدرسة طارق بن زياد والمتنزه الإقليمي وبعض الحدائق الخاصة بالمؤسسات الخدماتية، وتجوير وتعشيب حدائق مرافق البلدية وشارعي الزيني والمارس وحديقة مدينة حمد المركزية.