بلدية خان يونس –المكتب الإعلامي

ناقشت بلدية خان يونس جنوب محافظات غزة، مع وفد إداري من مدرسة حمد الثانوية للبنات(الفترة الصباحية) ومدرسة حمد الثانوية للبنين (الفترة المسائية) احتياجات الطلبة، إلى جانب سبل دعم  مبادراتهم في مجالات الصحة والبيئة،  وتنفيذ الأنشطة والبرامج الهادفة لتوعيتهم وتثقيفهم وتعزيز مهاراتهم الحياتية.

وكان رئيس البلدية م. علاء الدين البطة، وبحضور عضو المجلس البلدي د. سميحة شاكر، ومدير مكتبه م. سعد عاشور، ومسئولة وحدة المرأة والطفل أ. تغريد شعت، قد إلتقوا وفد المدرستين ممثلاً في مدير مدرسة حمد للبنين أ. محمـد أبو شرخ، ونائبه أ. أحمد بدر،  بالإضافة إلى مديرة مدرسة حمد الثانوية للبنات أ. سمية النمروطي، وممثلين عن مجلس أولياء الأمور.

وفي بداية اللقاء قدم الوفد الزائر التهنئة لـ م. البطة بتوليه منصب رئاسة البلدية، شاكرين  جهوده المبذولة في خدمة قطاعات المجتمع المختلفة بالرغم من الظروف السائدة، موضحين أهمية تنفيذ المبادرات والأعمال التطوعية في المدرسة والمدينة بشكل عام من أجل الحفاظ على بيئة آمنة للطلبة  وتوفر حياة صحية سليمة.

وفي معرض رده قدم م. البطة  شرحاً موسعاً عن طبيعة الخدمات التي تقدمها البلدية للسكان في ظل الظروف الراهنة ،ومنها خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة والمراقبة على الأغذية المعروضة في الأسواق من أجل تجنيب أطفالنا وطلابنا المخاطر الصحية، إلى جانب تنفيذ برنامج التوعية والإرشاد البيئي الذي يهدف إلى توعية الطلبة بالقضايا البيئية وطرق الحفاظ على البيئة والصحة العامة.

وأكد م. البطة أن البلدة لن توفر جهداً في الحفاظ على صحة الطلبة والتدقيق في الأغذية المعروضة من قبل الباعة المتجولين أمام المدارس من أجل تجنيبهم المخاطر الصحية المحدقة، وستتخذ الإجراءات المناسبة بحق المخالفين.